21-ديسمبر-2020

الجوية الجزائرية تواجه في عديد الرحلات مشكلة الرخص الاستثنائية (الصورة: الحوار الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، عن تمديد عمليات إجلاء العالقين عبر مختلف دول العالم بسبب تعليق الرحلات بسبب وباء كورونا.

اللجنة الوزارية تدرس إمكانية تخصيص برنامج رحلات آخر بداية السنة الجديدة

وأفاد بيان للجوية الجزائرية على حسابها الرسمي عبر "تويتر" أنه "تم تمديد العمل برحلات الإجلاء وبرمجة رحلات إضافية للعالقين في الخارج".

وفي تدوينة له على حسابه عبر فيسبوك، كشف النائب عن الجالية نور الدين بلمداح، أن هناك برنامج جديد للرحلات يمتد من 23 كانون الأول/ديسمبر لغاية 31 كانون الثاني/جانفي .

وأوضح بلمداح أن الرحلات لجاليتنا المقيمة بالخارج، ستكون من فرنسا بـ 17 رحلة في الأسبوع، من باريس وليون ومرسيليا، وكذا من كندا كل سبت من "الجزائر - كندا "العودة يوم الأحد "كندا – الجزائر".

وتابع النائب أن رحلات بلجيكا ستكون كل يوم إثنين الجزائر بروكسل الجزائر، و إسبانيا من أليكانت الجزائر أليكانت كل خميس، ومدريد الجزائر مدريد كل جمعة، فيما حددت رحلات  برشلونة الجزائر برشلونة كل أحد.

ومن ألمانيا كل أربعاء فرانكفورت الجزائر فرانكفورت، إضافة إلى تخصيص رحلات من وإلى دبي وباقي الدول العربية.

كما أعلن النائب عن الجالية أنه سيكون هناك برنامج آخر في القريب العاجل لعدة دول أخرى.

وكان وزير الداخلية كمال بلجود، أكد أن عدد الجزائريين الراغبين في الدخول إلى البلاد يتزايد يوميا حيث يبلغ حاليا 25.000 شخصا.

وأوضح، بأن شركة الخطوط الجوية الجزائرية، تبذل مجهودات كبيرة للقيام بالعملية بالرغم من الصعوبات التي تواجهها خاصة مع غلق المجالات الجوية في العديد من البلدان ما يتطلب الحصول على رخص استثنائية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

النداءات تفشَل في إقناع الحكومة باستئناف الرحلات الدولية

الجوية الجزائرية تكشف عن برنامج إجلاء الجزائريين العالقين بـ7 دول