22-نوفمبر-2020

فرانسوا تشيكوليني، مدرب اتحاد العاصمة المُقال (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

أقالت إدارة اتحاد الجزائر، مساء الأحد، مدرب النادي الفرنسي فرانسوا تشيكوليني، بعد ثلاثة أشهر ونصف من العمل في العارضة الفنية لـ"سوسطارة".

إدارة النادي اعتبرت تصرف المدرّب بـ"الغريب"

وأرجعت إدارة النادي العاصمي، في بيان لها الخطوة إلى "جاء هذا القرار من إدارة اتحاد العاصمة، بعد رفض المدرب فرانسوا تشيكوليني الصعود إلى المنصّة الشرفية، لِاستلام الميدالية".

أضاف البيان "بِالنسبة لِإدارة اتحاد العاصمة، فإن احترام السلطات العليا للبلاد هو خط أحمر لا يجب تجاوزه".

ورفض المدرب تشيكوليني (58 سنة) الصعود المنصة من أجل تسلم ميداليته من قبل الوزير الأول، عقب خسارة فريقه أمام شباب بلوزداد في مباراة الكأس الممتازة "السوبر"، مساء السبت، بملعب 5 جويلية 1962.

وقال عاشور جلّول رئيس مجلس إدارة اتحاد العاصمة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية إنّ "تشيكوليني أخطأ وعليه دفع الثمن، لقد اتخذنا قرار إقالته. صحيح أنه مستاء من الهزيمة، لكن ليس مبررًا لمقاطعة الحفل البروتوكولي".

وأردف عاشور: "لقد طلبنا منه الصعود إلى المنصة الشرفية لتسلم ميداليته، لكنه تشبث بموقفه.. نحن مستاؤون من تصرفه".

واعتبر رئيس مجلس إدارة سوسطارة خرجة التقني الفرنسي بـ "هذه التصرفات غريبة على اتحاد الجزائر، لسنا مستعدين لحدوثها دون اتخاذ الإجراءات الضرورية".

واسترسل: "حتى عنتر يحيى تفاجأ لتصرف تشيكوليني، الذي لم يظهر له أي أثر منذ أمس السبت، سنكلف المدرب المساعد بمهمة قيادة التدريبات إلى غاية تعيين مدرب جديد".

وكان اتحاد العاصمة قد ضيّع التتويج بالطبعة الـ 13 لكأس الجزائر الممتازة لكرة القدم، بعد هزيمته ضد شباب بلوزداد بنتيجة (2-1)، سهرة أمس السبت بالملعب الأولمبي 5 جويلية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"سوسطارة" يضع لاعبيه في الحجر بعد ظهور حالات جديدة لكورونا

المدرّب الفرنسي كازوني يُدافع عن نفسه.. أنا لم أسئ للجزائر