بعجي: سجّلنا فائضًا في طلبات الترشّح باسم

بعجي: سجّلنا فائضًا في طلبات الترشّح باسم "الأفلان" في منطقة القبائل

أبو الفضل بعجي، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

اتهم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، أبو الفضل بعجي، أطرافًا لم يسمّها،بأنّها مدفوعة بتصفية حسابات خاصّة ومحاولة اغتيال حزبه سياسيًا.

بعجي يتهم أطرافا بمحاولة اغتيال حزب جبهة التحرير 

وتأتي تصريحات بعجي، بعد أيّام قليلة من رفض ملفّ ترشّحه للانتخابات، حيث أبلغت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، بقرار مكتوب يقضي برفض ترشحه للانتخابات التشريعية المرتقبة في 12 حزيران/جوان المقبل، بحجّة أنّه لم يُثبت أداءه للخدمة الوطنية.

وبدا بعجي واثقًا وهو يصرّح في ندوة صحفية نشطها اليوم: "هناك أصوات ترتفع من حين لآخر مدفوعة بتصفية حسابات خاّصة وبأحقاد تاريخية لخدمة الاستعمار وأذنابه، وتريد اغتيال (الأفلان) وهو حي يرزق بوجوده الشرعي والشعبي ومئات الآلاف من المناضلين في ربوع الجزائر".

ودعا الأمين العام لـ"الأفلان" مناضليه للوقوف بالمرصاد لكل المزايدات السياسية الصادرة حسبه عن "تيارات استئصالية"، مضيفًا: "نحن في (الأفلان) لا نزايد على أحد ونضع أنفسنا تحت مجهر الشعب صاحب السلطة والسيادة".

ورد أبو الفضل بعجي على سؤال يتعلق بإقصاء قائمة "الأفلان" في باتنة، قائلًا: "لم نبلغ حد الساعة برد رسمي بخصوص الإطاحة بقائمتنا في باتنة، كل ما نعلمه أننا أُبلغنا بالتحفظ على مترشّحين وتم تعويضهم في اليوم نفسه، بالنسبة لنا القائمة مقبولة من الناحية القانونية ولدينا الحجج التي تؤكّد ذلك"، متسائلًا: "هل مندوبية سلطة الانتخابات في باتنة يضبطها قانون خاص أم حسابات خاصة ؟".

بالمقابل أشار المتحدث أن حزبه لم تواجهه أيّة صعوبات في إعداد قوائم الترشح على مستوى منطقة القبائل، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل فائض في طلبات الترشّح في المنطقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعجي: "الأفالانيون" الذين رشحوا أبناءهم للبرلمان عددهم قليل جدًا

بعجي: "الأفلان" سيكون مفاجأة التشريعيات القادمة