03-يونيو-2022

اللاعب الجزائري حسام عوار (فيسبوك/الترا جزائر)

تداول خلال الأيام القليلة الماضية نشطاء عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي صورًا لحسام عوّار اللاعب الفرانكو الجزائري الناشط في صفوف أولمبيك ليون الفرنسي، والذي تنحدر أصوله من غربي الجزائري وبالتحديد من مقاطعة بني صاف بعين تيموشنت.

اللاعب الشاب، حظي بإستقبال كبير في مسقط رأس عائلته وشارك في دورة كروية بالحي الشعبي بالرغم من أنه فضل اللعب لمصلحة " الديكة" في وقت سابق.

المدير الفني للمنتخب الجزائر جمال بلماضي يتحاشى الحديث عنه خلال المؤتمرات الصحفية

العديد من المتابعين للشأن الكروي الجزائري تساءلوا عن سّر وجوده بالجزائر،حيث تزامن قبل فترة دخول " الخضر" في معسكر إعدادي تحضيرًا لمواجهتي أوغندا وتنزانيا لحساب تصفيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، فما حقيقة زيارته للجزائر ؟

وكشف الفرنسي سيباستيان دوني الذي يشغل منصب رئيس تحرير بموقع " فوت ميركاتو"، اليوم الجمعة في تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر أن حضوره اللاعب كان من أجل إجازة فقط ويريد أن يتعافى قليلا بعد موسم حافل ناديه (46 مباراة و8 أهداف وأربع تمريرات حاسمة في جميع المسابقات).

المصدر ذاته أضاف أن اللاعب الشاب يسعى لأخذ الوقت الكافي للتفكير في مستقبله، خاصة وأن العديد من الأندية على غرار ريال سوسيداد وبيتيس إشبيلية قد جهزت عروضا من أجل ضم لاعب خط الوسط البالغ من العمر 23 عامًا وهو المرتبط مع "لوال" بعقد يمتد إلى غاية حزيران/ جوان 2023.

و بالعودة إلى ملف عوّار، فإن المدير الفني للمنتخب الجزائر جمال بلماضي يتحاشى الحديث عنه خلال المؤتمرات الصحفية، خاصة وأنه قد أكد مرار وتكرار أن الاب مفتوح لمن يريد اللعب لمنتخب بلاده فكل من يحوز على شهادة ميلاد أصلية أو مايعرف في الحالات المدينة بالجزائر S12.

وكان عوار قد بدأ بتمثيل المنتخب الفرنسي الأول في شهر تشرين الأول /أكتوبر من عام 2020، وذلك خلال مباراة ودية ضد المنتخب الأوكراني، ولا يزال لديه المجال لحمل القميص الجزائري من خلال تغيير جنسيته الرياضية حسبما معمول بها لدى الاتحاد الدولي للعبة، بما أنه لم يخض أي مواجهة رسمية مع " الزرق".

وخرج عوّار الذي لعب الموسم الماضي بجانب من جمال بلعمري وإسلام سليماني في أولمبيك ليون، من حسابات المدرب ديديه ديشان خاصة في ظل المنافسة على منصبه والإصابة التي لحقت به ، مثلما هو الحال لزميله نبيل فقّير مهاجم ريال بيتس الإسباني.