25-مايو-2020

سعر خام البرنت ارتفع بـ 0.2 في المائة (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

سجّلت أسعار النفط اليوم الإثنين، ارتفاعًا طفيفًا إلى إلى 35.19 دولارًا أميركيًا، تزامنًا مع مواصلة الدول في أنحاء العالم لتخفيف الإجراءات المفروضة لمكافحة جائحة كورونا.

مجموعة "أوبك" اتفقت على خفض إنتاج النفط بمقدار 15 مليون برميل يوميًا

وعلى هذا الاساس، عرف سعر خام البرنت ارتفاعًا بـ 0.2 في المائة، كما ارتفعت من جهتها أسعار الخام الأميركي بـ 0.82 في المائة، مسجّلًا 33.52 دولارًا للبرميل.

ويأتي هذا الارتفاع للأسبوع الثاني، بعد اتفاق مجموعة "أوبك+" في نيسان/أفريل الماضي، خلال اجتماعها الاستثنائي عبر تقنية المحادثة عن بعد (فيديو كونفرانس)، على خفض إنتاج النفط بمقدار 10 ملايين برميل يوميًا في شهري أيار/ماي الجاري وحزيران/ جوان المقبل، إلى جانب خمسة ملايين برميل من إمدادات منتجين آخرين.

ونقلت وكالة "رويترز" في وقت سابق عن مصادر في "أوبك+"، قولها إنّ التحالف الذي يضمّ منظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها على رأسهم روسيا، يبحث خططًا لخفض إنتاج النفط لعامين على الأقلّ على أن يجري التنفيذ تدريجيًا.

وقالت"رويترز"، إن "المجموعة أكدت في وقت سابق أنها تريد مشاركة الولايات المتحدة، أحد أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم إلى جانب روسيا والسعودية، في التخفيضات، سيما وأن إنتاج واشنطن انخفض تدريجيًا بالفعل نظرًا لتدني أسعار النفط.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد سقوطٍ حرّ.. "أوبك +" تتّفق على خفض إنتاج النفط بـ 15 مليون برميل

فيروس كورونا يجبر "أوبك" على خفضٍ جديدٍ للإنتاج