24-مارس-2022

(الصورة: مغرب إيمارجون)

كشفت وزارة النقل، الخميس، عن المرحلة الأولى للبرنامج الإضافي للرحلات الجوية، الذي سيدخل حيز الخدمة ابتداء من 27 آذار/مارس القادم.

الرئيس تبون عيّن مع البرنامج الجديد وزيرًا للنقل خلفًا لبكاي المُقال

وأكد بيان لوزارة النقل أن القرار جاء "تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، المتضمن تدعيم البرنامج الحالي لرحلات الخطوط الجوية الجزائري نحو الوجهات الدولية".

وفي التفاصيل، أفاد البيان أنه تم إضافة 19 رحلة جديدة أسبوعيًا، بين العاصمة وباريس ورحلتين بين العاصمة ومرسيليا أسبوعيا،  إضافة لـ 3 رحلات أسبوعيا نحو اسطنبول التركية. ورحلتين أسبوعيا نحو كل من لندن وجنيف.

من جهة أخرى، تم إعادة فتح خطوط كل من (وهران-مرسيليا) بمعدل رحلتين أسبوعيا، و(قسنطينة–مرسيليا) رحلتين أسبوعيا، (الجزائر العاصمة–ليون–الجزائر العاصمة) 7 رحلات أسبوعيا، و (وهران–ليون–وهران) 3 رحلات أسبوعيا، و(قسنطينة–ليون–قسنطينة) 3 رحلات أسبوعيا.

أما عن خط (العاصمة–تولوز–العاصمة) تم فتح رحلتين أسبوعيا، (وهران–تولوز–وهران) 3 رحلات أسبوعيا، (العاصمة–ليل–العاصمة) 4 رحلات أسبوعيا، (العاصمة–نيس–العاصمة) رحلتين أسبوعيا. (العاصمة–ميلان–العاصمة) رحلتين أسبوعيا.

فيما تم إعادة فتح خط  الجزائر العاصمة–بروكسل–الجزائر العاصمة بمعدل رحلتين أسبوعيا.

أما على شبكة الشرق الأوسط، فتم إضافة رحلتين أسبوعيا الجزائر لخط (العاصمة–دبي–الجزائر العاصمة)، ورحلة واحدة على خط (الجزائر العاصمة–القاهرة-الجزائر العاصمة) في حين، تم إضافة على شبكة أفريقيا رحلة واحدة أسبوعيا (الجزائر العاصمة–داكار–الجزائر العاصمة).

واليوم، أعلنت رئاسة الجمهورية، عن تعيين الرئيس تبون، عبد الله منجي وزيرًا للنقل خلفا للوزير المقال عيسى بكاي.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية "وقع، اليوم، رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بعد استشارة الوزير الأول، مرسوما رئاسيا، يعين بمقتضاه السيد عبد الله منجي وزيرا للنقل".

وعبد الله منجي هو الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية منذ كانون الثاني/جانفي 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إقالة وزير النقل لارتكابه "خطأ فادحًا"

الجويّة الجزائرية تسحب إعلانًا يخصّ بيع تذاكر برنامج الرحلات الجديد