15-أغسطس-2022
الحفل الجزائري في حفل افتتاح الألعاب المتوسطية (تصوير: حمزة زايت/الأناضول)

من حفل افتتاح الألعاب المتوسطية (تصوير: حمزة زايت/الأناضول)

أوضحت لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 أن "مستحقات المشاركين في حفلي الافتتاح والاختتام محفوظة"، وأنها "تعمل على إتمام إجراءات دفعها في أقرب الآجال".  

تأخر صبّ مستحقات المشاركين في حفل ألعاب المتوسط أثار جدلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي

وجاء في بيان نشرته اللجنة المنظمة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنّها "تؤكد لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022، أن أجور المشاركين في حفلي الافتتاح والاختتام والمشاركين في النشاطات الثقافية المختلفة وغيرها من الخدمات، كلها محفوظة، كما تؤكد أن اللجنة تعمل على إنهاء كل التعاملات الإدارية والمالية، في أقرب الآجال".

وأشارت لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية أنها "قد عقدت حوالي 1000 عقد عمل مع مختلف الفاعلين الذين نشطوا مختلف الفعاليات السالفة الذكر، وهذا العمل تطلب بعض الوقت لتصحيح بعض الأخطاء الواردة في العقود واستكمال الملفات الناقصة، والتحقق من كل أرقام الحسابات البريدية المقدمة والتي جاء عدد معتبر منها مغلوطًا أو ناقصًا مما أدى إلى تعطيل العملية برمتها حتى تم تصحيح كل المعطيات".

وتابع البيان "وعليه فإن لجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط، تستغرب ما يُثار حول هذه القضية في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يشكل جزء منها تضخيمًا للقضية التي هي في طريق الحل بإشراف إطارات اللجنة ورئيس لجنة حفل الافتتاح والاختتام والنشاطات الثقافية وتحت الوصاية المباشرة لمحافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط محمد عزيز درواز".

وأتى بيان اللجنة المنظمة للألعاب المتوسطية التي احتضنتها الباهية وهران، بعد جدل أثارته منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركين في حفلي الافتتاح والاختتام أبدوا فيها أسفهم على عدم تلقي مستحقاتهم بعد مرور أزيد من شهرين على اختتام التظاهرة الرياضية.