23-أبريل-2022

عائدات التبّرعات موجّهة للمتضرّرين من فيروس كورونا بولاية البليدة (تصوير: بابتيست فيرناندز/Getty)

قال الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إن المنتخب الوطني سيستقبل منافسيه على ملعب وهران الأولمبي الجديد، بداية من لقاء أوغندا القادم.

استضاف الملعب عدة تدشينه مبارايات ودية للمنتخب المحلي الذي يقوده نجم الكرة الجزائرية السابق مجيد بوقرة

وكشفت "الفاف" في بيان لها اليوم، أنه وبعد مشاورات مع السلطات العليا، تقرر استقبال منافسي الخضر في تصفيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023، على ملعب وهران بدلًا لملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.

وأوضح البيان ذاته، أن "الفاف أعلمت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بقرارها، تماشيًا مع القوانين التي تطلب من الاتحادات المحلية مسبّقًا اختيار الملعب الذي ستستضيف فيه منافسيها.

ويعد ملعب كرة القدم أحد وحدات المركب الرياضي الأولمبي الجديد لعاصمة الغرب الجزائري الذي تم تشييده ببلدية بئر الجير حيث يحتوي المركب أيضًا على ملعب لألعاب القوى بسعة 4.200 مقعد وقاعة متعددة الرياضات (6.000 مقعد) ومركز مائي يضم ثلاثة مسابح.

واستضاف الملعب نفسه عدة تدشينه مبارايات ودية للمنتخب المحلي الذي يقوده نجم الكرة الجزائرية السابق مجيد بوقرة.

وسبق للناخب الوطني، جمال بلماضي، ورئيس الاتحاد الجزائري السابق خير الدين زطشي، وأن زارا منذ بضعة أشهر ملعب وهران الجديد، أين أبديًا إعجابهما الكبير بهذا الانجاز غير مستبعدين إقامة مباريات المنتخب الوطني الأول على ميدانه مستقبلا.

وسيفتتح زملاء الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني، التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم-2023 بكوت ديفوار، باستضافة أوغندا شهر يونيو المقبل لحساب الجولة الأولى عن المجموعة السادسة.

بعدها يتنقل "الخضر" إلى العاصمة دار السلام لمواجهة تنزانيا برسم الجولة الثانية، يضيف ذات المصدر، علمًا أن الجولتين الأوليين ستجريان ما بين 30 أيار/ماي و14 حزيران/جوان.

ويعود زملاء القائد رياض محرز إلى التصفيات في سبتمبر القادم وتحديدا ما بين 17 و 29، باستضافة النيجر، قبل التنقل إلى نيامي لملاقاة نفس الفريق.

أما الجولتان الأخيرتان، فتمت برمجتهما ما بين 20 و 28 مارس 2023، حيث يتنقل الفريق الوطني إلى كامبالا لمواجهة أوغندا، قبل اختتام التصفيات باستقبال تنزانيا.