23-أبريل-2022

(الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعاد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإعادة مباراة البرازيل ضدّ الأرجنتين المعلقة في تصفيات كأس العالم، جدل إعادة مباراة الجزائر والكاميرون إلى الواجهة خاصّة وأن الطعن الذي تقدمت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف" لم يُفصل فيه بعد.

كمال مهدي: ملف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف" حُوّل من لجنة الانضباط إلى لجنة التحكيم التي يرأسها الحكم بييرلويجي كولينا.

في الوقت نفسه، نشر موقع صحفية ليكيب الفرنسية خبر إعادة مباراة الخضر والكاميرون يوم السابع من شهر أيّار/ماي القادمقبل أن يحذف الخبر من موقعه، وهو ما غذى بقوة "شائعة" إعادة مباراة الجزائر ضد الكاميرون.

في هذا السياق، قال الإعلامي كمال مهدي، إن ملف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "فاف" حُوّل من لجنة الانضباط إلى لجنة التحكيم التي يرأسها الحكم بييرلويجي كولينا.

وأوضح كمال مهدي، أن القرار لم يصدر بعد لأن "هناك إعادة مشاهدة للمباراة لمعاينة الأخطاء التحكيمية من جهة، ومن جهة أخرى دراسة ملف اللجنة التي تعاقدت معها الاتحادية الجزائرية (فاف) المختصة في القراءة السيميولوجية وإعطاء الإثبات المادي لتجاوزات بكاري غاساما وهي أعدت ملفًا ثقيلًا".

 

أصوات الإعلاميين ترتفع... نحن لا نبيع الأوهام ❤️🇩🇿⚽️ الإعلامي كمال مهدي من #راديو_البهجة يصرح: 🔴القرار لم يصدر بعد لأنه هناك إعادة مشاهدة للمباراة لمعاينة الأخطاء التحكيمية 🤲 🔴الفيفا طالبت بالتسجيل الصوتي لحكام VAR 👍 🔴الإثبات المادي موجود وهو متجسد تصرفات واستفزازت وأخطاء الحكم ✅️ 🔴الحكم رشيد مجيبة أكد لي بلغة القانون بأن المباراة قد تعاد ✌️ مازالنا مكملين وحبة حبة نجيبوها في الشبكة 🥅 وبربي إن شاء الله #الماتش_يتعاود 🙏

Posted by ‎يوسف بعلوج‎ on Friday, April 22, 2022

وعلق المتحدث قائلًا حتى الذين يعتقدون بعدم إعادة المباراة لا يملكون مصدرًا من "الفيفا"، وأردف: "الإثبات المادي موجود وهو متجسد تصرفات واستفزازت وأخطاء الحكم".

وفي سياق حديثه عن مستجدّات هذا الملف الذي ينتظره الجزائريون، أشار كمال مهدي إلى أن "الفيفا طلبت التسجيل الصوتي الذي جمع حكّام الفار بالحكم باكاري قسما".

وردد كمال مهدي، إنه لا يبيع الأوهام، ولكنه يعطي بصيص الأمل بلغة القوانين، على حدّ قوله.

يُذكر أن مباراة البرازيل والأرجنيتين ألغيت في أواخر العام الماضي بعد مرور سبع دقائق من بدايتها، بعد وجود مشكلة بين مسؤلي الصحة في البرازيل، ولاعبي التانجو المحترفين في الدوري الإنجليزي؛ بسبب إجراءات الحجر الصحي لفيروس كورونا.