10-مايو-2022
ملعب وهران

ملعب وهران الجديد (الصورة: فيسبوك)

قرّر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، رفع عدد المنتخبات المُشاركة في بطولة أفريقيا للّاعبين المحلّيين، إلى 18 فريقًا وطنيًا.

الاتحاد الجزائري: الجزائر تلتزم بتوفير كامل الامكانات لانجاح شان 2023

وأفاد بيان صادرٌ عن الاتحاد الجزائري، أمس الإثنين، أنه "وحسب الصيغة الجديدة للمنافسة، تقرّر تقسيم المنتخبات الـ 18 المشاركة، إلى خمس مجموعات، ثلاثة أفواج بأربعة منتخبات، وفوجين بثلاثة فرق".

ويتأهل منتخبين من المجموعات الثلاث الأولى للدور ربع النهائي في حين يتأهل منتخب واحد فقط عن كل مجموعة تضم ثلاث منتخبات، وفق المصدر.

وخلال الاجتماع، قدّم رئيس الاتحاد الجزائري للُعبة، شرف الدين عمارة، عرضًا عن مدى جاهزية المنشآت الرياضية والصحية، المرشحة لاحتضان هذه المنافسة الأفريقية.

وأكد عمارة على "التزام الجزائر بتوفير كامل الإمكانات لإنجاحها".

وفي الأخير تم التأكيد على مواعيد الدورات التأهيلية والنهائية للمنافسة التي فتح بات الترشيحات لنيل شرف إستضافتها في 2024.

 

رئيس "الفاف" يشارك في اجتماع لجنة كأس إفريقيا للاعبين المحليين بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

Posted by FAF-Fédération Algérienne de Football on Monday, May 9, 2022

وكان وفد من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بقيادة مبومبو سيدو نغويا، رئيس اللجنة المنظمة لـ"الشان" ، قد حلّوا بالجزائر شهر آذار/مارس المنصرم، في زيارة دامت أربعة أيام، كجزء من مهمته من أجل عملية تفقد المنشآت القاعدية ومختلف المرافق، بولايات الجزائر العاصمة، عنابة، وهران وقسنطينة.

وتحتضن الجزائر نهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحلّيين، في فترة ما بين الـ 8 والـ 31 من كانون الثاني/جانفي 2023.

ويُشار إلى أن منافسة "الشان" انطلقت عام 2009 بمشاركة 8 منتخبات، وانطلاقًا من الطبعة الموالية عام 2011 بالسودان وإلى غاية الدورة الأخيرة عام 2020 بِالكاميرون، سُجّل حضور 16 منتخبًا.