14-أغسطس-2022

الشاب خالد خلال مهرجان القناوة بالمغرب 2009 (رياض فاضل/ أ.ف.ب)

بعد 10 سنوات كاملة من آخر ألبوم غنائي له، يعود "الكينغ خالد" بألبوم جديد سيتم إطلاقه يوم الجمعة القادم، والذي سيحمل عملًا مشتركًا سيجمعه بالمنسق الموسيقي العالمي ذو الأصول الجزائرية "دي جي سنايك".

"الكينغ" أطلق "بوستر" الألبوم عبر حساباته على منصات التواصل معلنا تاريخ إصدار ألبومه الجديد

وكشف خالد عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي  عن "بوستر" الألبوم الذي يحمل اسمه مؤكداً إطلاقه يوم 19 آب/أوت الجاري، منهيًا بذلك 10 سنوات من الاعتماد على الأغاني المنفردة والديوهات مع كبار نجوم الغناء العربي والعالمي.

ويظهر على البوستر الدعائي للألبوم صورة للشاب خالد على شكل طابع بريدي، مع تأكيد موعد طرح الألبوم، الذي استغرق تنفيذه سنوات طويلة وتم تأجيل طرحه أكثر من مرة آخرها بسبب إعلان وفاة والدة الشاب خالد منذ شهرين.

خالد

ويُشار إلى أن آخر ألبوم لملك أغنية الراي يعود لعام 2012، والذي حمل عنوان "سي لا في" (هذه هي الحياة) والذي أعاد الفنان من جديد إلى العالمية بعد النجاح الكبير الذي شهدته الأغنية الرئيسية للألبوم.

وقبل صدور الألبوم رسميًا، نشر خالد مقطعًا موسيقيًا يحمل توزيعًا جديدًا لأغنيته الشهيرة "طريق الليسي" رفقة "دي جي سنايك"، وذلك عبر قناته الخاصة على يوتيوب.

وأغنية "طريق الليسي" هي أول أغنية أداها الشاب خالد عام 1976، حين كان عمره 14 عامًا فقط، وهو العمل الذي حقّق عبره شهرة واسعة، حيث يعتبرها المتابعون بمثابة الأغنية التي قدّم من خلالها خالد أوراق اعتماده كنجم ساطع في سماء أغنية الراي حينذاك، ليُعيد طرحها في قالب جديد في ألبومه الذي صدر عام 1999.