02-ديسمبر-2022
استيراد السيارات الجديدة

قال محمد جبيلي مدير مدير صناعات الصلب والميكانيك والطيران وبناء السفن على مستوى وزارة الصناعة، إن خمسة وكلاء مرشحّين لاستيراد السيارات من أصل 122 عميلًا سجلوا على منصة وزارة الصناعة، أودعوا ملفاتهم في الأيام الثلاثة الأولى من فتح باب التسجيلات.

الوكلاء الخمسة الذين أودعوا ملفاتهم جاهزون بالفعل وينتظرون ردًا سريعًا من طرف وزارة الصناعة

وأضاف المتحدث، أن خمسة وكلاء أودعوا ملفاتهم من أصل 122 عميلًا مرشحًا سجلوا أنفسهم عبر المنصة الإلكترونية.

علامات السيارات

ويُفهم من كلام جبيلي الذي حل ضيفًا على الإذاعة الجزائرية، أن ملفات الوكلاء الخمسة الذين أودعوا ملفاتهم، جاهزون بالفعل وينتظرون ردًا سريعًا من طرف وزارة الصناعة.

 في هذا السياق، أنشئت لجنة إنشاء لجنة مخصصة لمعالجة هذه الطلبات ويمكن للمتقدمين متابعة ملفاتهم عبر الإنترنت بشكلٍ فوري.

وخلال حديثه عن سيارات "فيات" الإيطالية، توقع جبيلي أن يشرع مجمع ستيلانتيس (Stellantis) الذي وقع على دفتر الشروط الجديد مع نهاية سنة 2023، في صناعة المركبات الأولى من العلامة الإيطالية "فيات" انطلاقًا من مجموعات مجمعة قبل دمج المكونات المصنعة محليًا نهاية عام 2024.

وكانت "الترا جزائر" أشارت في وقت سابق عن جاهزية خمسة وكلاء لاستيراد السيارت، وأضاف المقال أن الحكومة قد تُعلن عن اعتماد خمسة وكلاء لاستيراد مركبات وشاحنات شهر أيلول/سبتمبر الجاري، لعلامات آسيوية وأوروبية.

يذهب مدير صناعات الصلب، خلال حديثه عن السيارات الموجهة للسوق الجزائرية أنّ الأمر يتعلق أساسا بسيارات بسعر متوسط موجهة لتلبية حاجيات السوق المحلية وربما أسواق أخرى مثل أوروبا، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن يصل المُصنّعون إلى إنتاج من 60 إلى 70 ألف وحدة سنويًا من أجل بلوغ مستوى المنافسة.