بكاي يفتح باب الشراكة خلال أشغال مؤتمر الأمم المتحدة ببكين

بكاي يفتح باب الشراكة خلال أشغال مؤتمر الأمم المتحدة ببكين

وزير النقل عيسى بكاي (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعرب وزير النقل عيسى بكاي، خلال مشاركته في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة الثاني للنقل ببكين الصينية، عن رغبة الجزائر في تعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي والجهوي لتنمية قطاع النقل.

وزير النقل: الحكومة اعتمدت استراتيجية وطنية شاملة تسمح بتحقيق التهيئة الإقليمية وتطوير جميع أنماط النقل البرية والبحرية والجوية

ويُشير بكاي إلى مساهمة بلاده في تنفيذ البرامج والمخططات الإقليمية والجهوية؛ كبرنامج تطوير البنى التحتية في القارة الإفريقية"PIDA"، وكذا المخطط الجهوي للنقل " PART" الخاص بمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

 

وأضاف المتحدّث، أن الحكومة الجزائرية لم تكتف ببذل جهود لتنظيم وتفعيل قطاع النقل بل اعتمدت استراتيجية وطنية شاملة تسمح بتحقيق التهيئة الإقليمية وتطوير جميع أنماط النقل البرية والبحرية والجوية، وترقية مستوى الخدمات عن طريق عصرنتها واعتماد التكنولوجيات الحديثة ووسائل الدفع الإلكترونية.

وتأمل الجزائر، بحسب الوزير، في تنمية آفاق الشراكة في مجال النقل المستدام وتعزيز التشاور من أجل إيجاد طرق وآليات ناجعة لتمويل ومرافقة المشاريع الّتي تهدف إلى تحسين السلامة، وتحقيق السيولة المرورية والتخفيف على قدر الإمكان من التلوث البيئي البري والجوي والبحري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بكاي يأمر بمراجعة تسيير الشركات الوطنية للنقل البحري وعصرنتها

زيادة مرتقبة في تسعيرة النقل بـ 26 % وعودة الخدمة بشروط وقائية