31-مايو-2022
وزير التربية

عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

توعّد وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، الثلاثاء، المشوّشين على الامتحانات الرسميّة من خلال نشر مواضيع مُفبركة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعقوبات قاسية وردعٍ تحت طائلة القانون.

وزير التربية: الدولة لن تتوانى في تطبيق القانون ضدّ من ثبُت تسريبه لأسئلة الامتحانات الرسمية

وفي تصريح له، على هامش إشرافه على فتح أظرفة الأسئلة الخاصة بامتحان إثبات المستوى للمتعلمين عن بُعد، قال إن "الوزارة لن تتوانى في التطبيق الصارم للقوانين على فئتي الغشاشين وكذا ناشري المواضيع المفبركة عشية الامتحانات النهائية".

وأوضح بلعابد أنّ "ظاهرة نشر المواضيع المفبركة تحت إشاعة تسريب المواضيع تراجعت كثيرًا خلال السنوات الأخيرة بفعل القوانين الصارمة، التي تم استحداثها لردع المتجاوزين وبائعي الأوهام".

 

شاهد..وزير التربية الوطنية يؤكد عن تطبيق القانون بصرامة لكل من يبث مواضيع امتحانات مفبركة

#شاهد.. وزير التربية يؤكد على تطبيق قوانين صارمة للغشاشين في البكالوريا

Posted by Echorouk News TV on Tuesday, May 31, 2022

وحثّ الوزير بالمناسبة، أولياء التلاميذ على إبعاد أبنائهم عن أجواء ضغط مواقع التواصل الاجتماعي وعدم تركهم فريسة للإشاعات التي من شأنها إرهاقهم والتشويش على تركيزهم.

وفي الصدد، لفت الوزير إلى أنّ "أسئلة الامتحانات النهائية المتعلّقة بالبكالوريا وشهادة التعليم المتوسّط، لن تخرج عن البرنامج الدراسي والدروس التي عالجها وتلقاها التلاميذ بالأقسام مع أساتذتهم".

وكشف المتحدّث أن "مترشحي البكالوريا سيستفيدون من فرص أكبر من خلال توفر فرصة الاختيار بين موضوعين في كل مادة".

ومن جهة أخرى، أعلن وزير التربية عن إجراء امتحانات للتوظيف والترقية هذا الصيف إلى جانب تنظيم مسابقة للترقية خاصة بـ 52 ألف منصب.

وسابقًا، حدّدت وزارة التربية، تواريخ إجراء الامتحانات الرسمية، حيث تم تحديد تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا يوم 12 حزيران/ جوان، على أن  يُجرى امتحان شهادة التعليم المتوسط من يوم 6 حزيران/جوان إلى 8 من نفس الشهر.