20-مارس-2022

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الناخب الوطني، جمال بلماضي، الأحد، إن تغيير المدرب الكاميروني قبل مباريات السدّ المؤهّلة لمونديال قطر، يعتبر مخاطرة، مؤكّدًا: "سونغ لا يمكنه تغيير طريقة اللعب في فترة وجيزة".

الناخب الوطني: اللاعبون مستعدّون للمواجهتين وعازمون على انطلاقة جديدة

وأوضح الناخب الوطني، في ندوة صحفية، عقدها بمركز سيدي موسى، أن "منتخب الكاميرون لديه الكثير من اللاعبين الذين يمكن أن يكونوا خطرين، لكني لا أرى جدوى من الخوض في الكثير من التفاصيل حول فريقهم".

واستدرك: "لقد رأيتهم، لديهم أسلوب ومراحل في اللعب"، مشيرًا إلى أن "المهمة ستكون صعبة أمام المدرّب الجديد في تغيير طريقة لعب الفريق في وقت وجيز".

وأردف: "الاتحاد الكاميروني لكرة القدم هو من اختار تغيير المدرب، فقد قيّم المخاطر. سيخبرنا المستقبل ما إذا كان شيئًا جيدًا أم لا"، مضيفًا: "لكن من الواضح أننا نأمل ألّا يكون جيدًا".

وفي ردّه على سؤال حول أرضية ملعب جابوما، أكّد أنه "لعبنا 3 مباريات في جابوما ولم يعد هذا الملعب غريبا عن لاعبي المنتخب."

وشدّد المتحدّث على أن "مواجهة الكاميرون هي الأهمّ في مشواري ومشوار جميع لاعبي المنتخب"، لافتًا إلى "سنلعب مباراة العودة في البليدة نتيجة لعمل استمرّ 3 سنوات حتى نستحقّ الاستقبال على ملعبنا في مباراة العودة".

وأكمل مدرب المنتخب الوطني "لكن الهدف هو الوصول إلى كأس العالم، ولطالما قلت ذلك"، مركّزًا على أن "اللاعبين يرغبون باستدراك التعثر الأخير، وفي بلدنا وأمام جماهيرنا، إنهم جاهزون لذلك إن شاء الله".

وختم بالقول: "وستكون بمثابة بداية جديدة، حتى وإن كُنّا نستعد للمواجهة منذ شهرين."

ويلتقي المنتخبان يومي 25 و29 مارس/ آذار الحالي، ذهابا وإيابا في الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مفاجآت مدويّة.. بلماضي يعلن عن "كوموندوس" مباراة السد أمام الكاميرون

ورطة.. 5 لاعبين مهدّدون بالغياب عن مواجهة الإياب أمام الكاميرون