15-نوفمبر-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الناخب الوطني، جمال بلماضي، الاثنين، إن المُنتخب يدرك جيدًا أهمية مواجهة بوركينافاسو، غدًا الثلاثاء، مؤكدًا "سيأتى يوم ننهزم فيه، لكن ليس فى مباراة بوركينافاسو".

الناخب الوطني: رياض محرز سيشارك أساسيًا وطريقة لعب بوركينافاسو تختلف عن النيجر

وفي تصريحات له خلال ندوة صحفية، عقدها بقاعة المحاضرات بالمركز التقني سيدي موسى، اليوم الإثنين، أوضح بلماضي أن "المنتخب الوطني سيبذل كل مجهوداته من أجل تحقيق الفوز".

ورفض بلماضي الحديث عن التشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة أمام "الأحصنة"،  غير أنه قال: "من المؤكد أن رياض محرز سيشارك كأساسي، والجميع يعلم ذلك بما في ذلك المنافس، كما أضيف هنا أن عمورة لن يشارك أساسيا".

وتطرق في الصدد إلى تشكيلة المنتخب المنافس، وأكد أن "طريقة لعبه تختلف عن منتخب النيجر، بلعبه السريع وبناء اللعب من الخلف على عكس منتخب النيجر، الذى يلعب أكثر بطريقة دفاعية".

وأضاف "الكوتش" أنه يحفّز اللاعبين دائمًا قبل المباريات، وأشار إلى أن "التأهل إلى المونديال أفضل حافز، واللاعبون لديهم إرادة كبيرة وعزيمة عالية من أجل الفوز وتحقيق الهدف".

وشدد هنا: "نهدف دائما الى تطوير المنتخب الوطنى وتحقيق نتائج أفضل".

وردّ مرة أخرى على تصريحات مدرب بوركينافاسو، بالقول: "لا يهمني ما يقوله المدرب، من حقه الكلام، لكن كلامنا سيكون فوق الميدان وبعد المباراة".

وأبدى مهندس النجمة الثانية للخُضر سعادته بعودة الجماهير إلى المدرجات، بتركيزه على الوضوع، إذ قال "فرحنا لعودة الجماهير التي ننتظر مساندتها لنا بقوة، والوقوف إلى جانبنا".

وبعث في السياق رسالة إلى المناصرين، "أتمنى أن تكون الجماهير واعية، ولا تنساق لأمور لا تخدم المنتخب، ولدينا ثقة كاملة في جمهورنا الرائع".

وعلّق بلماضي على أرضية ملعب مصطفى تشاكر بعد إعادة تهيئتها، بالقول: "الأرضية تحسنت كثيرًا، وستساعد اللاعبين على تقديم أداء جيد".

وبحضور 14 ألف مناصرًا، سيخوض المنتخب الوطني مجريات مباراة الجولة السادسة من تصفيات مونديال قطر، أمام منتخب بوركينافاسو، بملعب مصطفى تشاكر، غدًا الثلاثاء، على الساعة الخامسة مساءً.