10-يناير-2022

جمال بلماضي (الصورة: أ. ف. ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال المدير الفني للمنتخب الوطني، جمال بلماضي، الإثنين، إن "الخُضر" سيدخلون معركة كأس أمم أفريقيا وكلهم عزمٌ على تحقيق الحفاظ على اللقب القاري.

الناخب الوطني: لدينا لاعِبَين مُصابَيْن في المنتخب ولا علاقة لمرضهما بكورونا

وتحدث جمال بلماضي في ندوة صحفية نشّطها برفقة رياض محرز، عن مواجهة سيراليون، في الجولة الأولى من منافسات مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية، قائلًا: "معركتنا ستنطلق غدًا، وكلنا عزم على تحقيق الهدف الذي نسعى إليه"، موضحًا: "صحيح أن ظروف الإقامة ليست بالفاخرة لكنها جيدة، لسنا هنا من أجل السياحة".

وفي حديثه عن ظروف المنتخب، أضاف: "التحضيرات تجري بطريقة معينة، سنلعب في توقيت لم نعتد عليه كثيرًا لكن سنحاول إيجاد الحلول والتأقلم".

وتابع في الصدد: "لو تكون الظروف المناخية ليوم المباراة مشابهة لليوم فالأمور ستكون في صالحنا".

وبالنسبة للإصابات، تحاشى بلماضي الإفصاح عن ذلك في ردّه على أسئلة الصحفيين، قائلًا: "لدينا ثنائي مريض في الفريق..، ولن أكشف عن الأسماء".

واستدرك: "رامي بن سبعيني غاب عن تدريبات أمس بسبب معاناته من المرض، وليس كورونا، وننتظر آخر التقارير الطبية مساء اليوم، للفصل في إشراكه في المران الأخير من عدمه"؛ كما كشف أن "اللاعب تاهرات سيلتحق بنا اليوم عقب تماثله للشفاء".

وفي ردّه على غياب محرز عن المعسكر الإعدادي بقطر، أكّد الناخب الوطني، أن "محرز غاب عن المعسكر الإعدادي بالدوحة بسبب خوضه لعدة مواجهات في الدوري الإنجليزي"، مكملًا: "وكان من واجبي منحه وقتا للراحة والاسترجاع".

وحذّر "الكوتش" من منتخب سيراليون، منافس "الخُضر"، مؤكّدًا أن "تواجده في الدروة ليس من العدم، فأيّ تراخٍ أو تهاون منّا سيكون ثمنه غاليا".

وهنا، شدّد بلماضي على أنه "انتهت مقولة منتخبات أفريقية ضعيفة (..)، يتوجّب علينا عدم التقليل من أي من هذه المنتخبات".

وأبدى مهندس النجمة الثانية لـ"المحاربين" رضاه على تطبيق تقنية الفيديو المساعد (الفار) خلال اللقاءات، مشيرًا إلى أن "

ويتواجد المنتخب الوطني ضمن المجموعة الخامسة مع كوت ديفوار وغينيا الاستوائية وسيراليون، وسيخوض أوّل مواجهة له في الدورة، غدًا الثلاثاء، مع سيراليون، على أرضية ملعب "جابوما" بدوالا الكاميرونية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صحفيون جزائريون يتعرّضون لاعتداء مسلّح بالكاميرون

بالفيديو.. محرز يوجّه رسالة للشعب الجزائري قبل انطلاق "الكان"