26-مارس-2022

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: FAF)

فريق التحرير - الترا جزائر

أشاد المدير الفني للمنتخب الوطني، جمال بلماضي، بما قدّمه "الخضر" وفوزهم على منتخب الكاميرون في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

مباراة العودة بين "المحاربين" و"الأسود غير المروّضة" ستُلعب بتشاكر يوم الثلاثاء

وقال الناخب الوطني، في تصريحات إعلامية، عقب عودة بعثة المنتخب من دوالا، السبت، إن "كل اللاعبين قدّموا مباراة بطولية في ظروف صعبة إذ أن الحرارة كانت مرتفعة والرطوبة عالية".

وتابع: "لم نفز من قبل على الكاميرون التي لم تنهزم منذ 1998 داخل الديار"، لافتًا إلى أن "المنتخب الكاميروني ليس بالمنتخب السهل لديهم الخبرة والفرديات القوية".

وفي ردّه على سؤال حول مكانة وإمكانيات اللاعب، إسلام سليمان، مسجّل الهدف ضد الكاميرون، قال "إسلام سليماني يحبُّ التحديات، وهو شعار الكفاح والعمل الجدي، لأنه يملك الإرادة للفوز".

وأوضح هنا: "اللاعبون كلّهم يعرفون جيدًا ما ينتظرهم في مباراة الإياب؛ فزنا بالمعركة الأولى في انتظار المعركة الثانية بملعب مصطفى تشاكر".

وعن غياب رامي بن سبعيني عن لقاء الإياب، قال: "غيابه عن مباراة الإياب سيكون قاسيا علينا"، مشيرًا إلى أنه "لاعب مهم في فريقنا، ولكن نملك فريقًا متكاملًا وليس فريق فرديات".

وفي الصدد وجّه بلماضي رسالة إلى اللاعب الذي سيخلف بن سبعيني، قائلًا: "أتمنى من اللاعب الذي سيعوضه أن يكون في المستوى".

كما شكر الناخب الوطني مشجّعي المنتخب الوطني، مؤكّدًا: "أشكرهم جزيل الشكر لقد تعبوا معنا، والحمد لله تمكننا من إسعادهم بالفوز".

وستُجرى المباراة الفاصلة في مرحلة الإياب، هذا الثلاثاء، على أرضية ملعب مصطفى تشاكر، بالبليدة، في حدود الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الجزائر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من قلب "جابوما"..الخضر يضعون قدما في مونديال قطر

المدرّب الكاميروني: المنتخب الجزائري لم يلعب كرة القدم وسنفعل المستحيل للتأهّل