14-يونيو-2022

جمال بلماضي، الناخب الوطني (الصورة: فيسبوك)

أكد الناخب الوطني جمال بلماضي أن لاعبين جدد سيلتحقون بالمنتخب في التربصين القادمين لشهري أيلول/سبتمبر وآذار/مارس، مشيرًا إلى "تطور في تفكير هؤلاء اللاعبين جعلهم يغيّرون موقفهم بشأن اللعب للجزائر".

بلماضي: لدينا طلب رسمي لخوض لقاء ودي ضد بلجيكا يمكننا أن نلعب أيضا ضد إيطاليا والسويد في نوفمبر

وقال بلماضي في حديث لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يوتيوب" " نحن بصدد قطف الثمار، هؤلاء اللاعبون لم يلتحقوا رسميا، لكن المحادثات تسير بشكل جيد، وفي اتجاه سينتهي بقدومهم".

وعاد "الكوتش" لتقييم مردود المنتخب خلال المباريات الثلاثة السابقة، قائلًا "حققنا العلامة الكاملة، وفزنا بكل المباريات، وهي الثقافة التي طالما غرسناها في نفوس اللاعبين، اللعب من أجل الفوز في كل مرّة".

وأردف" كانت مناسبة أيضًا كي ينخرط اللاعبون الجدد في هذه الثقافة، مناسبة أيضًا لخلق التنافسية في المجموعة".

هنا، أبرز صانع ملحمة النجمة الثانية أن غياب بعض اللاعبين عن قائمة المنتخب ضد أوغندا، تنزانيا وإيران، كان بسبب أمور فنية مؤكدًا عدم اعتزال أي لاعب عن اللعب مع المنتخب الوطني.

وعلّق "غياب محرز وبن رحمة كان بسبب الإصابة، بينما كان غياب بونجاح وبلعمري وفيغولي بسبب غيابهم عن المنافسة".

من جهة أخرى، كشف الناخب الوطني أنه سيحاول "خوض لقاءات ودية خلال الفترة القادمة من التوقف الدولي"، وأضاف "لدينا طلب رسمي لخوض لقاء ودي ضد بلجيكا، يمكننا أن نلعب أيضا ضد إيطاليا والسويد في نوفمبر".

وتداولت عدة مصادر في الأونة الأخيرة قرب انضمام الظهير الأيسر لولفرهامبتون الانجليزي ريان أيت نوري لصفوف محاربي الخضر، إضافة لياسين عدلي متوسط ميدان نادي بوردو والمنضم لعملاق إيطاليا "أي سي ميلان"، فيما يتوقع متابعون أن تكون المفاجأة هي تغيير نجم أولمبيك ليون حسام عوار لجنسيته الرياضية من أجل حمل قميص الخضر.