15-يناير-2022

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، إن الهدف الأساسي من المواجهة المقبلة أمام غينيا الإستوائية هو الفوز بالنقاط الثلاث، مؤكدًا "أحب ضغط المباريات والعمل دونه لا معنى له بالنسبة لي".

الناخب الوطني دافع على مهاجِميْه بونجاح وسليماني وأكّد على ضرورة التأقلم مع أرضية الملعب

وفي ندوة صحفية، نشطها الناخب الوطني، اليوم السبت، ردّ على سؤال حول الضغط الذي تولّد عقب التعادل أمام منتخب سيراليون في أول مواجهة من "كان" الكاميرون، بالقول: "أحب ضغط المباريات والعمل من دون ضغط لا معنى له بالنسبة لي".

وأوضح بأن "مواجهة غينيا الإستوائية ستكون صعبة، والمنتخب مطالب بالفوز بنقاطها، بعد التعادل مع سيراليون في اللقاء الأول."

وأشار جمال بماضي في الصدد إلى أن "أغلب المنتخبات القوية عانت في المباريات الأولى، وعلينا التعامل مع المباراة الثانية بكل عزيمة، دون التقليل من مستوى الفرق التي سنواجهها".

كما أردف: "منتخب غينيا الاستوائية خلق صعوبات كبيرة لتونس في تصفيات المونديال، ومنتخب يضم لاعبين في المستوى، وأتوقع مباراة صعبة ومعقدة".

وكشف بلماضي، من جهة أخرى، عن غياب الثنائي رامز زروقي وآدم وناس عن المباراة المقبلة، وقال: "للأسف الثنائي زروقي ووناس بنسبة كبيرة لن يكونا حاضرين في تشكيلة المباراة".

وأرجع السبب إلى أن "اللاعبان مُتأثران بالمرض، وهما حتى الآن غير جاهزين للمشاركة في المباراة".

وفي حديثه عن أرضية الميدان، أكّد "الكوتش" بلماضي أنه "لا يمكننا عمل أي شيء علينا التعامل مع أرضية الميدان".

وأضاف: "لا أقول بأن أرضية الميدان كارثية، لكن منافسة بحجم كأس إفريقيا، تتطلب أرضيات أحسن، وهناك ملاعب في الكاميرون أرضيتها جيدة مقارنة بملعب جابوما".

كما جدّد مدرب "الخُضر" دفاعه عن مهاجمي المنتخب، قائلًا: "المهاجمون دائما ترتفع معنوياتهم بالأهداف التي يسجلونها، لكن عندما لا يسجل المهاجم من دون شك سيتأثر".

ولفت إلى أنه "لا أطلب من المهاجمين التسجيل فقط، أطلب منهم التركيز والتعامل مع ضغط المباريات"، ليشدّد: "المهاجم يقوم أحيانًا بكل العمل المطلوب منه لكن لا يسجل، وبالعمل والثقة في النفس فإن المهاجم يتغلب على أي مشكل".

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: منتخبنا مُستهدف من الجميع ولهذا السبب ثار غضبي أمام سيراليون

"ارفع راسك يا جمال".. حملة مساندة للمدرب بلماضي بعد تعثّر "الخضر"