10-نوفمبر-2020

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

أكد الناخب الوطني، جمال بلماضي، أنّ سقف طموحات بطل أفريقيا قد أصبح عاليًا، وأنّ الهدف المقبل سيكون الذهاب بعيدًا في مونديال قطر.

بلماضي: حاليًا لا أفكّر في أي شيء إلّا في منتخب الجزائر

وعاد قائد كتيبة المحاربين في حوار مع  شبكة "بي إن سبورتس" ، إلى ذكريات النجمة الثانية قائلًا: "تبقى بطولة كأس أمم أفريقيا التي فزنا بها رائعة ونسعد جدًا عندما نرى صور التتويج".

وتابع: "خاصة وأننا كنا قد عشنا فترة فراغ كبيرة في السابق قبل أن نحقق هذا النجاح. الأهم بالنسبة لي الآن هو التأهل لبطولة كأس العالم، مع التأكيد على أن سلسلة المباريات دون هزيمة التي نحن عليها الآن تهمنا كذلك".

وأضاف بلماضي "سنعمل الآن على بلوغ كأس العالم التي ستقام في قطر عام 2022، (..) نمتلك جيلًا حاليًا يوجد فيه العديد من اللاعبين الذي يتواجدون في نهاية مسيرتهم، ما يجعلهم يعملون لتحقيق هذا الهدف".

وأشار الناخب الوطني إلى "أنا مثلهم مصمّم على بلوغ الهدف رغم صعوبة المباريات في أفريقيا، لكن في حالة تأهلنا، فالمشاركة الرمزية أمر لا يهمني تماما".

واسترسل مهندس التتويج الثاني في تاريخ الجزائر "لن أقول أنّنا نريد التأهل لربع النهائي أو نصف النهائي فسيكون تفاؤلًا مبالغًا فيه وفقدانا للتواضع، لكن الأكيد أننا لن نذهب إلى للمشاركة فقط بل سنعمل على تحقيق أحسن إنجاز لنا".

وفي السياق عينه، أوضح بلماضي أنّه حذّر أشباله من الغرور بعد التتويج بالكان، "لقد حذّرت اللاعبين من الغرور، ونبهتنهم إلى سيناريو 2010، حيث بعد أن تأهلنا لكأس العالم 2010، غبنا عن ظهور في القمة حتى مونديال البرازيل، ثم غبنا تماما عن مونديال روسيا".

وعن مستقبله مع المنتخب قال بلماضي "ليست لديّ أي فكرة عن مستقبلي التدريبي فأنا لا أضع خططا دقيقة لكل شيء، لكنني حاليا لا أفكر في أي شيء إلّا في منتخب الجزائر".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

لمواجهتي زيمبابوي.. عودة عطال وعريبي سلاح بلماضي الجديد

"تصفيات مونديال قطر.. الخُضر في "مجموعة سهلة