07-أكتوبر-2021

جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

قال الناخب الوطني جمال بلماضي، الخميس، إن هناك حملة انتقادات تستهدفه انطلقت قبل مباراة جيبوتي، مؤكدا أنه "أركّز فقط على عملي ولا ألتفت لتفاصيل جانبيّة".

الناخب الوطني: هدفنا الأول هو الترشّح لنهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم

وعن منافس الخُضر القادم منتخب النيجر، أوضح بلماضي "أنه لا يعدُّ من المنتخبات الكبيرة على مستوى القارة الأفريقية، وأنه رغم ذلك فإن كرة القدم ليست علوم دقيقة" معلّقا: "حتى نادي شيريف المقدوني تغلّب على ريال مدريد".

وأجاب مهندس النجمة الثانية للجزائر، عن خياراته الفنية التي طالتها بعض الانتقادات، حيث تطرق إلى وضعية اللاعبين العائدين من الإصابة، بالقول: "كان هناك حديث عن جدوى استدعاء لاعبين مصابين وهنا أوضح بأنني أملك معطيات لا يعرفها الجميع حول جاهزية اللاعبين".

وتابع: "عدم جاهزية اللاعب في ناديه لا تعني أنه غير جاهز للعب في المنتخب".

وأضاف في الصدد "سليماني أصبح جاهزا للمشاركة في المباراة الأولى أمام النيجر، في حين تبقى مشاركة بن سبعيني في المواجهة الأولى غير مؤكدة، أما بلعمري فلن أعامر بإشراكه في هذه المواجهة".

وجدّد المتحدث عزمه على قيادة الخُضر للمشاركة في مونديال الدوحة، مشيرًا إلى أن "هدفنا الأول هو الترشح لنهائيات النسخة المقبلة من كأس العالم وليس كسر الرقم القياسي العالمي في عدم الخسارة".

وأردف: "صحيح أن خسارة إيطاليا أمس أمام إسبانيا من شأنها أن تفتح أمامنا الباب لدخول تاريخ كرة القدم العالمية، غير أن هذا الأمر ليس هدفا رئيسيا بالنسبة لنا".

وعن مستقبله على رأس العارضة الفنية للخضر، قال بلماضي أنه لم يتم لحد الآن مناقشة عقده مع الخُضر؛ معتبرا أن هناك أمور أهم حاليا من ذلك، وهي التأهل لكأس العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي يفضح ديلور ويكشف سبب إبعاده من المنتخب

تصريحات قوية.. بلماضي يعترف بـ"فوضوية" معسكر الخُضر الأخير