18-مايو-2022
بلماضي

(الصورة: فيسبوك)

تترقّب جماهير الكرة بالجزائر وخارجها الوجه الذي سيظهر به المنتخب الوطني لكرة القدم عقب خيبة نهائيات أمم أفريقيا والإقصاء من التأهل لكأس العالم 2022، فيما تُخيّم الضبابية على المعسكر الإعدادي القادم تحسبًا لمواجهة أوغندا في الرابع من حزيران/جوان القادم.

الإعلامي ضحّاك رشّح إبعاد بلماضي لخمسة أسماء عن المنتخب تحسبًا لتصفيات "كان" 2023

ورشّح تقنيون وإعلاميون متابعون لمستجدات المنتخب، في وقت سابق، تدعيم تشكيلة "المحاربين" بأسماء شابة وواعدة تنشط في مختلف الدوريات الأوروبية، مع إمكانية سقوط وجوه بارزة نظرًا لمرحلة الفراغ التي تمرّ بها غالبية كوادر المنتخب.

وفي تصريح لـ"الترا جزائر"، كشف الإعلامي الرياضي ومدير موقع "دي زاد فوت"، مهدي ضحّاك، عن توقعاته بخصوص قائمة اللاعبين الذين سيجدون أنفسهم هذه المرة خارج حسابات بلماضي، قائلًا: "صحيح هناك العديد من اللاعبين قد يجدون أنفسهم خارج الخدمة مع المنتخب، تبقى توقعات فقط، ويتعلق الأمر بعدلان قديورة، سفيان فغولي، يوسف عطّال بداعي الإصابة، جمال بلعمري لابتعاده قليلًا عن المنافسة، وسليماني كذلك".

وأضاف ضحّاك الذي رافق المنتخب الجزائري في العديد من الخرجات والمنافسات القارية الحديث عن القائمة المقبلة لـ "المحاربين"، موضحًا أن بلماضي قد يستدعي محمد بن يطو لاعب نادي الوكرة القطري مرة أخرى، رفقة محمد توقاي.

ولفت محدّثنا إلى أنّ "الناخب الوطني يريد التجديد من خلال استقدام أسماء شابة، كياسر لعروسي، هذه الرغبة لم تكن وليدة اليوم بل كانت من قبل، لكن الرهان على "الكان" والمونديال أجّل ذلك".

ليردف في السياق نفسه، "أما على مستوى حراسة المرمى فأوكيجة  قد يغيب نظرًا لوضعيته مع نادي ماتز الفرنسي ولا نعلم إذ كان سيتم استدعاء مصطفى زغبة من جديد أم الحارس الشاب عبد الرحمان مجادل".

واستدرك الإعلامي ضحّاك بأنّ "الأمور غير واضحة والحديث عن القائمة النهائية أمر صعب وسابق لأوانه".

ودرج المدرب بلماضي دائمًا على التريث في اختيار اللاعبين والإعلان عن القائمة المعنية باللقاءات الوديّة والرسميّة.

ووفق رزنامة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ستُلعب المباراة الأولى لـ "الخضر"، في تصفيات "كان 2023"، في الرابع من حزيران/جوان بملعب وهران الجديد أمام أوغندا بداية من الساعة الثامنة ليلا، وسيديرها طاقم تحكيم مصري بقيادة محمد عادل سيد حسين بمساعدة كل من جمال السيد، وأحمد توفيق إيهاب أما محافظ اللقاء فهو التونسي البوصيري بوجلال.

واللقاء الثاني سيُلعب يوم الأربعاء الموافق للثامن من نفس الشهر، أمام تنزانيا بالملعب الوطني لدار السلام بداية من الساعة السابعة مساءً، وأوكلت مهمة إدارة هذه المباراة لطاقم تحكيم سوداني يقوده محمود علي محمود إسماعيل.