01-ديسمبر-2020

نبيل بن طالب، لاعب نادي شالك الألماني (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

وجّهت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف"، رسالة دعم للدولي الجزائري نبيل بن طالب بعد تعرضه لتصريحات عنصرية من طرف محلل على قناة ألمانية.

بلماضي: الإساءة لبن طالب هي إساءة للجزائر بأكملها

وجاء في بيان نشره موقع الفاف "في الوقت الذي تحارب فيه الفيفا كل مظاهر العنصرية في كرة القدم، يستمر البعض في التهجّم بتصريحات غير مقبولة"

وأضافت هيئة زطشي "هذه المرة نبيل بن طالب كان ضحية هذا التصريح العنصري وغير المقبول من طرف لاعب سابق الذي أصبح محللا في إحدى القنوات الألمانية".

وأوضح البيان أنّ "الفاف وعلى رأسها خير الدين زطشي يدِينون بشدّة مثل هذه التصرفات ويقدمون دعمهم الكامل لنبيل بن طالب".

كما طالبت "الفاف" من الاتحادية الألمانية والإتحاد الدولي لكرة القدم اتخاذ الإجراءات المناسبة نظرًا لخطورة التصرف الذي قام به المحلل التلفزيوني الألماني.

من جهته طلب الناخب الوطني جمال بلماضي من الهيئات الكروية العليا النظر فيما تعرض له نبيل بن طالب.

وقال بلماضي في تسجيل صوتي نشرته صفحة "الفاف" على فيسبوك "أقدّم كل الدعم لنبيل بن طالب، لقد قاموا بمعالجة موضوع إبعاد بن طالب عن تشكيلة فريقه بطريقة مهينة، إنهم يخفون كرهًا وراء البذلة التي يرتدونها في البلاطوهات".

وأضاف: "أنا كجزائري وكمدرب للمنتخب الوطني لا يجب أن أترك ما حدث يمر مرور الكرام، الإساءة لنبيل هي إساءة للجزائر بأكملها"

وتساءل مهندس النجمة الثانية للجزائر "لم يجدوا أسبابًا أخرى لتغطية إبعاد نبيل عن فريقه سوى الحديث عن أصوله ووضعه الاجتماعي؟".

وختم بلماضي كلامه بخصوص بن طالب "نبيل نحن وراءك وإن تعرّضت للإساءة فقد تعرضنا كلنا للإساءة". 

وكان الدولي الجزائري ضحية تصريحات عنصرية، صدرت من قبل الدولي الألماني السابق ستيفان فروند، الذي قال فى حوار مع قناة "سبورت 1" الألمانية، إنّ عدم انضباط بن طالب مرتبط بأصوله الجزائرية، ويأتي هذا تعليقًا على العقوبة التي تعرض لها من طرف إدارة فريقه شالك.

وأضاف ستيفان فروند "نبيل بن طالب ليس منضبطًا بسبب أصوله الجزائرية، أصوله ونشأته في بيئة فقيرة ساهمت في بناء شخصيته الحالية".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جمال بلماضي و5 من لاعبيه يصابون بكورونا

بلماضي: عوار كان يحلم باللعب لفرنسا وبلايلي في ورطة