07-أكتوبر-2021

جمال بلماضي/ أندي ديلور (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي، الخميس، السبب الحقيقي لإبعاد المهاجم أندي ديلور من المنتخب، في ندوة صحفية عقدها بمركز سيدي موسى، بالعاصمة.

بلماضي: ديلور اختار تعليق مشاركته مع الخُضر في "الكان" من أجل ناديه نيس

وقال جمال بلماضي، بعد تمديده السوسبانس بالحديث عن قضية ديلور إلى آخر الندوة الصحفية، إن "سبب عدم إستدعاء ديلور هو موافقته بعد إلتحاقه بنادي نيس على عدم المشاركة مع الخُضر في كأس أمم أفريقيا المقبلة".

وأضاف موضحًا التفاصيل: "قبل شهر من الآن تلقيت معلومة بأن أندي ديلور وبإلتحاقه بنادي نيس وقع على بند ينص على عدم اللعب مع المنتخب في كأس أمم أفريقيا بالكامرون".

وواصل بلماضي "فضلت التريث بعد تلقي المعلومة"، مكملًا: ".. وقبل أيام من الآن، استقبلت رسالة نصية من ديلور الذي أكد لي أنه يريد النجاح مع ناديه الجديد، وأنه يريد تعليق مشاركته مع المنتخب لمدة سنة، وعدم المشاركة في كأس أمم أفريقيا المقبلة".

وأوضح "الكوتش" بلماضي أن رسالة مهاجم نادي نيس "أكدت لي المعلومة التي كانت بحوزتي منذ شهر..وأنا لست مضطرًا لقبول اللاعب في المنتخب".

وأردف أنه أجرى حوارًا ساخنًا جدًا مع مهاجم نادي نيس الفرنسي دولور، مؤكدا أنه "ألقيت عليه لومًا حادًا، قبل أن ألقيه أيضا على مسؤولي النادي ذاته".

وأكد هنا أنه "تحدثت مع المدير الرياضي لنادي نيس، وأكد لي أنه لا يريد مشاركة لاعبيه الأفارقة مع منتخباتهم الوطنية، في منافسة كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون".

وكشف أن رغبة المدير الرياضي ذاتها، لم تُجسّد كتابيا، وتبقى شفهيّة عكس ما تم تداوله مؤخرًا، بأن دولور وقّع على وثيقة بعد التحاقه بفريقه نيس.

وأبدى الناخب الوطني امتعاضه من الطريقة التي تواصل بها أندي ديلور معه، حيث قال: "أظن أن أمور مثل هذه لا تبلغ عن طريق رسالة نصية، وكان من الأجدر أن يقول ذلك للجمهور".

وشدد مهندس النجمة الثانية للخُضر في كان القاهرة 2019، على أن "اللاعب ديلور نال فرصًا كثيرةً مع المنتخب عندما كان جاهزًا للعب"، ليضيف: "وُجّهت لي اتهامات كثيرة في قضية ديلور بأنني "حقار" (ظالم) ولم أستدعه للمنتخب (..) وكلها كانت دون معرفة للأسباب".

 

اقرأ/ي أيضًا

بلماضي: عوار كان يحلم باللعب لفرنسا وبلايلي في ورطة

20 مباراة بلا انهزام.. الخُضر يتعادلون مع المكسيك بطعم الفوز