11-يونيو-2022

(الصورة: Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نَعَى الناخب الوطني، جمال بلماضي، لاعب المنتخب المحلي واتحاد العاصمة، الفقيد بلال بن حمودة، الذي توفي في حادث مرور أليم وهو في الطريق إلى زيارة عائلية بمدينة حجوط، بعد مشاركته رفقة منتخب المحليين في مباراة ودية، أمام الكونغو الديمقراطية.

الناخب الوطني: سنلعب وديّة إيران بعقلية الفوز لا غير

وعبّر جمال بلماضي، في مقابلة له مع موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بُثّت مساء أمس الجمعة، عن حزنه الشديد، بسبب الفاجعة التي ألمت بكرة القدم الجزائرية، قائلًا: "هذه فاجعة كبيرة بكل تأكيد، على كل حال الحمد الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، ندعوا له بالرحمة، وبالصبر لوالديه".

وأضاف: "لقد تأثرنا كثيرًا لرحيل بن حمودة، فقد كان لاعبًا جيدًا، من الجانبين الفني والإنساني كذلك".

 

الناخب الوطني جمال بلماضي يعزي في وفاة اللاعب بلال بن حمودة

• الناخب الوطني جمال بلماضي يعزي في وفاة اللاعب بلال بن حمودة .

Posted by FAF-Fédération Algérienne de Football on Friday, June 10, 2022

وأردف بلماضي مادحًا الراحل بن حمودة، "بدأ بلال اللعب مع اتحاد العاصمة منذ 4 سنوات، أي منذ قدومي للمنتخب الوطني، وقد شاهدت تطوره عن كثب، حيث استطاع الالتحاق بالمنتخب الوطني المحلي، وأصبح لاعبا مهما في صفوفه".

وأكمل متأثرًا: "لا أجد الكلمات للتعبير عن حزني العميق لهذه الفاجعة، نحن تحت الصدمة".

 

• تعازي الفاف | وفاة لاعب المنتخب الوطني المحلي بلال بن حمودة.

Posted by FAF-Fédération Algérienne de Football on Friday, June 10, 2022

وتحدّث عن تصفيات أمم أفريقيا 2023، مؤكّدًا أنّ "المنتخبات الأفريقية تطوّرت كثيرًا ولا وجود لفوارق بين الكبار والصغار"، واستدل في كلامه بمفاجآت حصلت في انطلاقة تصفيات "كان 2023".

كما عاد إلى فوز "الخضر" بالمواجهتين الأخيرتين أمام أوغندا وتنزانيا، مشيرًا إلى أنّهما "مفيدتان خاصّة من الناحية النّفسية"، في إشارة إلى طي صفحتي الإقصاء من التأهل لمونديال قطر وخيبة "كان" الكاميرون.

وفي ردّه عن سؤال حول عدم برمجة مواجهة وديّة مع أحد المنتخبات الأوروبية، قال إنّ "غالبية المنتخبات الأوروبية تخوض مقابلات في الشهر الجاري، ضمن إطار منافسة دوري الأمم الأوروبية."

وعن المواجهة الوديّة أمام إيران، المبرمجة مساء غدٍ الأحد، بالدوحة القطرية، فلفت إلى أنّها "امتحان مفيد للاعبينا، سيما وأنهم سيلعبون بذهنية الفوز لاغير"، مؤكّدًا "منتخب إيران قويٌّ ومونديالي"

كما كشف بلماضي عن غياب الثلاثي: حارس المرمى رايس وهاب مبولحي والمدافع عيسى وماندي والمهاجم إسلام سليماني، مرجعًا السبب إلى "تركهم يرتاحون"؛ وشرح أكثر السبب بالقول: "فمثلا سليماني فهو مرهقٌ جدًا، والحارس مبولحي سيعود إلى البطولة السعودية التي لم يُسدل ستارها بعد، أمّا ماندي فسيبدأ موسمه مبكرًا".

وفي الصدد أكّد المدير الفني للمنتخب أنّ "متوسط الميدان هشام بوداوي تماثل للشفاء، بعد غيابه عن مواجهتَي أوغندا وتنزانيا، أمّا زميله بِالخطّ ذاته سفيان بن دبكة فما زال مُصابا."