بلمهدي: تاريخ الجزائر لا يقبل المساومة

بلمهدي: تاريخ الجزائر لا يقبل المساومة

يوسف بلمهدي, وزير الشؤون الدينية والأوقاف (الصورة: التلفزيون الجزائري)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكّد وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، أن مبادئ الشعب الجزائري مستمدة من مبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة، مشددًا على أن تاريخ الجزائر لا يقبل المساومة.

وزير الشؤون الدينية: مبادئ الشعب الجزائري مستمدة من مبادئ ثورة أول نوفمبر المجيدة

وأبرز وزير الشؤون الدينية اليوم في كلمة له خلال اختتام الندوة الوطنية لإطارات الوزارة في وهران، دور ثورة تشرين الثاني/نوفمبر المجيدة في تقوية اللحمة بين الجزائريين قائلًا بأن الشعب الجزائري لا يمكنه الانحناء إلا لله تعالى.

وبخصوص مخرجات الندوة الوطنية التي جمعته بإطارات الوزارة، أوضح بلمهدي أنه استمع لعديد العروض من مختلف إطارات الوزارة وتوصل لعديد النتائج، منها الاعتماد بشكلٍ أكبر على الرقمنة لتقريب الإدارة من المواطن.

وأضاف: "من بين نتائج الندوة توصيل إشعاع المسجد ليس في وطننا فحسب، بل تطويره ليشمل مختلف دول الساحل والبلدان المجاورة وذلك بالاعتماد على خطاب ديني وسطي راقي، القرارات التي خرجنا بها ستكون إضافة كبيرة من خلال نمطية بناء المساجد التي سنكشف عنها قريبا بالإضافة إلى منظومة تعليم القرآن".

وأشرف الوزير بلمهدي أيضًا على تدشين مسجد خالد بن الوليد، بالقطب العمراني الشهيد أحمد زبانة، كما افتتح السنة الدراسية للتعليم القرآني والسنة الدراسية للتكوين بالمعاهد، وهذا خلال الزيارة الميدانية التي يقوم بها في مدينة وهران غرب البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلمهدي: نراهن على المساجد لإنجاح حملة التلقيح ضد كورونا

بعد إجراءات رفع الحجر تدريجيًا.. استياء شعبيّ من تمديد غلق المساجد