01-سبتمبر-2021

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، الأربعاء، أن أكثر من 7.4 مليون شخص تقلو التلقيح منذ انطلاق الحملة بداية السنة الجارية.

حافلات متنقلة على مستوى الحواجز الأمنية لإنجاح حملة التلقيح الوطنية يوم الـ4 أيلول/سبتمبر الجاري

وأكد وزير الصحة، خلال لقاء مع إطارات وزارة الصحة، أن أكثر من 7.4 ملايين شخص تقلوا اللقاح حتى الآن، وهو رقم بعيد عن الهدف المتعلق بتلقيح 70 في المائة من المواطنين قبل نهاية السنة، أي ما يعادل 30 مليون جزائري، وأن تستفيد من اللقاح كل الفئات العمرية.

وشدد بن بوزيد على " تكثيف حملات التلقيح تزامنا مع الدخول الاجتماعي، من خلال تجنيد مستخدمي قطاع الصحة إضافة إلى المجتمع المدني بالتنسيق مع الولاة ورؤساء الدوائر والبلديات وتسخير عدد معتبر من الحافلات المجهزة بأطقم طبية ومختلف الوسائل الخاصة بعملية التلقيح".

إلى ذلك فإن حملة التلقيح الوطنية التي تعول وزارة الصحة على نجاحها ستعرف مشاركة أسلاك الجيش الوطني الشعبي، الأمن الوطني والحماية المدنية، من خلال تنصيب حافلات متنقلة على مستوى عدد من الحواجز الأمنية الثابثة.

وأشار إلى ضرورة المواصلة في عمليات التوعية والتحسيس خلال هذه الأيام عن طريق المطويات والإشهار داخل الحافلات إضافة إلى المرافقة الإعلامية والتغطيات المتواصلة لهذه المبادرة التي ستكون نتائجها مثمرة.

واستلمت وزارة الصحة، أول أمس، أربع شحنات جديدة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، تضم إحداها أكثر من 500 ألف جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني ضمن مبادرة "كوفاكس".

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية في الـ 4 من شهر سبتمبر المقبل

لقاح جونسون أند جونسون متوفر للجزائريين