01-أغسطس-2020

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

أعلن وزير الصحة والسكان عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم السبت، أن الجزائر على علاقة مباشرة وجيّدة مع المخابر التي تشتغل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مؤكدا اقتناءه فور توفره.

انخفاض إصابات كورونا ووفرة في أسرة المصابين بالفيروس

وقال وزير الصحة، في تصريح لقناة النهار، خلال تكريم النساء العاملات في قطاع الصحة، إنّ معهد باستور يمتلك علاقة مباشرة مع المخابر الأجنبية، التي تشتغل على اللقاح والجزائر ستقتني اللقاح فور توفره.

وتابع بن بوزيد: "هناك مفاوضات مباشرة مع خمسة مخابر تشتغل على اللقاح"، والجزائر مستعدة كي تكون من أولى الدول التي تجلب لقاح فيروس كورونا.

وبخصوص الوضعية الوبائية، اعتبر المتحدث أنّ "وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في تراجع متواصل".

وأشار إلى أنّ عملية استقبال المرضى في المستشفيات تجري في ظروف جيّدة وبتجنيد كبير من الأطقم الصحية العاملة؛ موضحًا أنّ أسرة مرضى "كوفيد-19" متوفرة حاليًا لاستقبال المرضى.

وكانت وزارة الصحة شرعت في عمليات البحث والمساعي اللازمة للتأكد من توفر اللقاح في إطار الجهود، التي تبذلها الدولة من أجل مواجهة انتشار جائحة كورونا، حسبما جاء  في بيان للوزارة الخميس الماضي.

وورد في البيان: "انطلاقا من هذا المنظور فإن معهد باستور لن يدخّر أي جهد حتى يكون في مستوى التطلعات أمام هذا الوباء (..) التقدم الذي حققته عدد من المخابر في إطار تطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا تبشر بقرب تسويق هذا اللقاح".

 

 

اقرأ / ي أيضًا:

لليوم الرابع.. إصابات كورونا اليومية تواصل الانخفاض

وفاة طبيبة بفيروس كورونا في سطيف