11-ديسمبر-2021

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نفى وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، السبت، أن تكون حملة التلقيح ضد كورونا المنظمة في المدارس ابتداءً من يوم غد موجهة للتلاميذ.

وزير الصحة: الوضعية الوبائية مستقرة في الجزائر ونستبعد العودة للغلق الشامل

وأوضح وزير الصحة في تصريح إعلامي بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة، أن "الأولوية لتلقيح البالغين.. ويجب رفع وتيرة تلقيح البالغين في ظل تدني نسبة التلقيح التي وصلت إلى 27 بالمائة فقط".

وقال بن بوزيد في ردّه على سؤال حول الوضعية الوبائية في الجزائر إنها: "مستقرة في بلادنا حتى وإن سجلنا ارتفاعًا في عدد الإصابات اليومية قد تصل إلى 200 حالة مؤكدة يوميًا"، معتبرًا أنها "ليست بالكبيرة مقارنة بعدد السكان".

وأشار إلى أن "المهم بالنسبة لمصالحه عدد المرضى في المستشفيات والحالات الحرجة في العناية المركزة والوفيات".

كما استبعد بن بوزيد العودة للحجر الصحي المشدّد في الوقت الحالي، متابعًا: "قمنا بفتح الحدود وقاعات الحفلات وغيرها من النشاطات وبإذن الله لن نصل إلى الغلق مجددا (..) والجميع مجند لمواجهة الوباء".

وجدد المسؤول الأول عن قطاع الصحة دعوته المواطنين إلى الإقبال على التلقيح واحترام الإجراءات الوقائية المفروضة في عديد القطاعات.

وفي الصدد، كشف المتحدث عن وصول نسبة التلقيح في الجزائر إلى الـ27 بالمائة، واصفًا العملية بـ "الضعيفة".

وغدًا الأحد، تنطلق حملة تلقيح ضد كورونا "كوفيد-19" في جميع المؤسسات التعليمية وتمتد إلى غاية الخميس المقبل، بعد قرار تقديم عطلة الشتاء المدرسية، إثر تسجيل بؤر للفيروس في عدد من المؤسسات التربوية للوطن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اللجنة العلمية تفصل غدًا في قرار تلقيح الأطفال

درار: نهدف إلى تلقيح 75% من الجزائريين قبل أكتوبر المقبل