10-أبريل-2021

الإعلامي أحمد بن صبّان (الصورة: سبق برس)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، أحمد بن صبان، خلال استضافته  في منتدى الحوار، اليوم السبت، عن إطلاق مسابقة في الاعمال الدرامية بعد شهر رمضان، مؤكّدًا على ضرورة استمرار الإنتاج التلفزيوني على مدار السنة وعد اقتصاره على المناسبات.

بن صبان: التلفزيون العمومي متفتّح ولم يعد منغلقًا على نفسه

في هذا السياق، ثمّن السيد بن صبان، الأعمال الرمضانية التي تبنتها المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري هذه السنة قائلًا: "رمضان هذا العام مخطئ من يفكّر أن يشاهده خارج إطار التلفزيون الجزائري".

من جهة أخرى، أعلن بن صبان عن اتخاذ قرار بعدم إدراج برامج الكاميرا الخفية في التلفزيون الجزائري، التزامًا بمعايير مهنية وأخلاقية كالعنف والتخويف على حدّ تعبيره، مستثنيًا الأعمال الإبداعية والمبتكرة.

وعن كيفية اختيار باقة البرامج والاعتماد على بعض المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أفاد المتحدث، أنّ "التلفزيون العمومي متفتّح ولم يعد منغلقًا على نفسه، ويرحب بجميع الأفكار الخلاقة التي من شأنها أن ترفع من قيمة العمل الإبداعي والفكري داخل الوطن، واختيار الأعمال ليس قرارًا إداريًا بل هو فني، لدينا مديرية إنتاج أين تعرض علينا الأعمال وتدرس وتمر عبر لجان قراءة ولجان فنية، وتقيّم ويتم الاختيار على أساس الخط الافتتاحي لقنواتنا، وبالتالي فرص العمل مع التلفزيون الجزائري متاحة".

كما أكّد المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، أنّه وبعد شهر رمضان مباشرةً ستنطلق مسابقة الدراما الجزائرية والعربية، للتموقع في المشهد الدرامي العربي، كما سينطلق أيضًا بمناسبة يوم الذاكرة، المهرجان الوطني للفيلم الوثائقي.

وأضاف بن صبان: "نحن لا نريد للتلفزيون الجزائري أن يكون منافسًا لأحد، ولا أحد في الجزائر يمتلك إمكانيات منافسة للتلفزيون العمومي سواءً كان أحمد بن صبان على رأسه أو غيره، وهو القاطرة التي تقود العملية الإبداعية في الجزائر".

 

اقرأ/ي أيضًا:

عمّال التلفزيون الجزائري ينتفضون.. منحازون للشعب والشّارع

القنوات الجزائرية.. اليتيمة واللقيطات