28-فبراير-2021

عبد القادر بن قرينة رئيس حركة البناء (تصوير: فاروق باتيش)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن عبد القادر بن قرينة رئيس "حركة البناء الوطني"، أنه يحتفظ بحقه القانوني في مقاضاة السيناتور عبد الوهاب بن زعيم بتهمة التشهير.

بن زعيم تحدّث عن تقاضي أعضاء المجلس الانتقالي لرواتب مدى الحياة

وقال بن قرينة، في منشور له على صفحته الرسمية، إنه اطلع في بعض وسائل الاعلام على تصريح منسوب لعضو بمجلس الأمة يتحدث فيه بشكلٍ مكذوب بأنه يتقاضى 40 مليون سنتيم، أي حوالي 2000 يورو، كراتب شهري عن عضويته السابقة في المجلس الانتقالي.

وأوضح بن قرينة أن عضو المجلس الوطني الانتقالي ما بين سنة 1994 و1997 كان مرتّبه بحدود 5 ملايين سنتيم ونصف تقريبًا، بينما لم ترفع أجور النواب، حسبه، إلا في العهدة البرلمانية لسنة 1997 لأكثر من 30 مليون سنتيم مع المنح ولعضو مجلس الأمة كذلك لما يقارب 32 سنتيم بما في ذلك منحة السكن.

وأشار إلى أن راتب أعضاء المجلس الوطني الانتقالي التقاعدي، هو نفس تقاعد عضو مجلس الأمة وعضو المجلس الشعبي الوطني الحاليين.

وكان بن زعيم قد تحدث في قناة تلفزيونية خاصّة عن تقاضي أعضاء المجلس الانتقالي لرواتب مدى الحياة، ومنهم فاعلون سياسيون في الوقت الحالي مثل عبد القادر بن قرينة وجيلالي سفيان رئيس حزب جيل جديد وزوبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل الرقي والتغيير.

والمجلس الانتقالي، هو الهيئة البرلمانية التي تم استحداثها بالتعيين سنة 1994 بعد توقيف المسار الانتخابي في الانتخابات التشريعية، التي فازت بها الجبهة الإسلامية للإنقاذ نهاية سنة 1991.

 

قرأ/ي أيضًا:

بن قرينة: دسترة الأمازيغية تركة مسمومة من زمن العصابة

بن قرينة يؤكّد استعداد حزبه لدخول الحكومة