24-سبتمبر-2024
بوغالي

(الصورة: فيسبوك)

يترأس هذا الأربعاء، إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني بصفته رئيس الاتحاد البرلماني العربي، اجتماعًا استثنائيًا، حول الأوضاع في فلسطين.

بوغالي توجّه على رأس وفد برلماني هام إلى القاهرة

ووفق بيان، نشره، المجلس الشعبي الوطني، عبر فيسبوك، فإنّه "يتوجه اليوم الثلاثاء 24 أيلول/سبتمبر2024، إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني بصفته رئيس الاتحاد البرلماني العربي، على رأس وفد من غرفتي البرلمان، إلى القاهرة (مصر) حيث سيترأس أشغال الدورة الاستثنائية الخامسة والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد والتي ستعقد حول الوضع في فلسطين وذلك بمقر الجامعة العربية يوم الأربعاء 25 أيلول/سبتمبر 2024".

ويتكون الوفد البرلماني المرافق لبوغالي كل من ساعد عروس رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي (ممثلا عن مجلس الأمة)، وعن المجلس الشعبي الوطني النائب عباسي محمد، بحسب المصدر.

ويأتي هذا الاجتماع في ظل تواصل العدوان الصهيوني على قطاع غز منذ السابع تشرين الأول/أكتوبر 2023، حيث من المتوقع أن يشهد مناقشات مكثفة حول سبل دعم القضية الفلسطينية والتصدي للتحديات الحالية التي تواجهها.

وإلى غاية الـ24 أيلول/سبتمبر الجاري، وصلت حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 41,467 شهيدا، و95,921 مصابا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.