06-يناير-2023

مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الوطني للمحليين (الصورة: Getty)

قال الناخب الوطني للمحليين، مجيد بوقرة، إن "اللاعبين والطاقم الفني عازمون على تأدية دورة في المستوى وإهداء اللقب القاري للجزائر لأول مرة في تاريخها".

الماجيك: نراهن على جماهيرنا لمؤازرتنا في المنافسة القارية

وأكد بوقرة في ندوة صحفية عقدها في ملعب نيلسون مانديلا، ببراقي، أن كل للاعبين محفزين للدخول في المنافسة التي ستحتضنها الجزائر وسط الجماهير الغفيرة وعلى ملاعب جديدة.

وأضاف: "مواجهة غانا وديًا هذا السبت، ستكون مفيدة قبل بداية "شان" باعتبار أنه منتخب معروف أفريقيا ولديه لاعبين يتخرجون من أكاديميات محلية ويحترفون في أوروبا ".

وعن الحالة البدنية لأشباله، أوضح "الماجيك" أنّ خمسة لاعبين دخلوا المعسكر التحضيري يوم الإثنين الماضي مصابين هم محيوص، كداد، بكير، ميريزيق وطاهر.

وتابع: "هؤلاء اللاعبين قاموا بالعمل اللازم مع الطاقم الطبي ونتوقع جاهزيتهم في مباراة ليبيا".

وأبدى القائد الأسبق للمحاربين سعادته بافتتاح ملعب "نيلسون مانديلا" بمباراة للمنتخب المحلي بعدما خاض الفريق أيضا أول مقابلة على ملعب ميلود هدفي بوهران.

ويُراهن بوقرة على "تواجد الجماهير الغفيرة، وهو الأمر الذي يحفز اللاعبين لتقديم أفضل ما يملكون"، مضيفا في السياق "اللاعبون يحتاجون للتشجيع في كل أطوار المباراة وليس الضغط".

وفي سؤال عن خسارة منتخب الموزمبيق أمام رديف مولودية الجزائر بملعب الرويبة، كون "الخضر" سيواجهون هذا المنتخب في المنافسة الرسمية، اعتبر بوقرة أن "هذا النوع من المقابلات لا يعتبر معيارًا وستكون له الفرصة لمشاهدة هذا المنتخب حين تنطلق المنافسة".

وحول مستقبله على رأس المنتخب المحلي، قال لاعب "رانجرز" سابقًا إنه "صحيح أن عقدي ينتهي بعد بطولة أمم أفريقيا للمحليين، وكل تركيزي منصب على هذه المنافسة دون التفكير في شيء آخر".

وختم بالقول: "رئيس الاتحاد الجزائري للكرة أعرفه منذ سنوات، ولديه ثقة كبيرة في شخصي".