02-يناير-2023

قائد المنتخب الجزائري السابق، مجيد بوقرة (الصورة: سيد أوريزون)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الناخب الوطني مجيد بوقرة عن قائمة اللاعبين الذي سيمثلون الألوان الوطنية في بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين التي ستستضيفها الجزائر.

وقع اختيار "الماجيك" في حراسة المرمى على فريد شعال حارس مولودية الجزائر

ووقع اختيار "الماجيك" في حراسة المرمى، على فريد شعال حارس مولودية الجزائر، وشمس الدين رحماني حارس شباب قسنطينة، إلى جانب حارس عرين شباب بلوزداد أليكسيس قندوز.

أما في الدفاع، فواصل بوقرة وضع ثقته في ثلاثي شباب بلوزداد يوسف لعوافي ومختار بلخيثر وشعيب كداد، إلى جانب رباعي اتحاد العاصمة هواري بعوش، هيثم لوصيف، زين الدين بلعيد وسعدي رضواني.

وفي الخط الخلفي أيضا، استدعى بوقرة محور مولودية العاصمة المتمثل في كل من أيوب عبد اللاوي وأيوب غزالة، إضافة لمدافع نادي بارادو حسين دهيري.

وفي وسط الميدان، سجّل ثلاثة لاعبين من متصدر البطولة شباب بلوزداد حضورهم ويتعلق الأمر بزكريا دراوي، حسام الدين ميرازيق وإسلام بكير، إضافة لثلاثة لاعبين من نادي اتحاد العاصمة وهم أسامة شيتة، أكرم جحنيط ومحمد أيت الحاج، يُضاف إليهم نجم وفاق سطيف أحمد قندوسي.

ويقود هداف اتحاد خنشلة سفيان بايزيد قائمة مهاجمي المحاربين، مع كل من عزيز الحمري من شبيبة الساورة، وثنائي المولودية طاهر فتح الله وشعيب ذبيح، ومهاجما اتحاد العاصمة أيمن محيوص وعبد الرحمان مزيان، إضافة لثنائي شباب بلوزداد إسلام بلخير وكريم عريبي.

وقال الناخب الوطني لدى نزوله ضيفا على نشرة أخبار قناة "كنال ألجيري" إنه "اختار القائمة التي يرى أنها الأفضل رغم أن عديد اللاعبين كانوا يستحقون المشاركة".

وأضاف" من الجميل استضافة الجزائر لهذه المنافسة، خاصة مع توفر ملاعب جديدة ستسمح لنا بتطبيق طريقة لعبنا".

وتابع "سيكون أمرا استثنائيا أن نلعب أمام جمهورنا الذي أعلم أنه سيكون وراء الخضر"، مؤكدا أن اللاعبين متحمسون لخوض تجربة لعب منافسة قارية في عقر الديار.

وتنطلق منافسة اللاعبين المحليين الأفارقة يوم الـ 13 كانون الثاني/جانفي على أن تمتد إلى غاية الرابع من شباط/فيفري القادم، بمشاركة 18 منتخبًا من القارة السمراء.