بومزار يطمئن المواطنين بشأن السيولة المالية

بومزار يطمئن المواطنين بشأن السيولة المالية

الوزارة سمحت بسحب معاشات المتقاعدين عن طريق التوكيل الاستثنائي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

طمأن وزير البريد والمواصلات، إبراهيم بومزار، الثلاثاء، المواطنين بتوفر السيولة المالية في جميع مراكز البريد عبر القطر الوطني.

نحو توسيع الفترة المخصصة لدفع معاشات المتقاعدين ابتداءً من 15 من كل شهر

وقال الوزير بومزار على هامش انطلاق حملة وطنية لتعقيم مراكز البريد على المستوى الوطني، إنّ "السيولة متوفرة وأنه على المواطنين احترام الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي لمنع انتشار فيروس كوفيد-19".

وأضاف الوزير بأنّ "الأيام التسع المخصصة لدفع معاشات المتقاعدين ابتداءً من تاريخ 18 من كل شهر أضحت غير كافية"، مشيرًا إلى "التوجه نحو توسيع هذه الفترة (ابتداءً من 15 من كل شهر) بعد موافقة وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وصندوق التقاعد".

وذكّر الوزير في ذات السياق، بكل الإجراءات والتسهيلات التي اقرها القطاع بهدف الحفاظ تخفيف الضغط على عمال بريد الجزائر سيما احترام الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي.

وأوضح المتحدث بأنّه يمكن سحب معاشات المتقاعدين وذوي الحقوق عن طريق التوكيل الاستثنائي، مؤكدًا بأن هذا الإجراء "يسمح للشخص الذي لا يرغب في التنقل إلى مكاتب البريد، بتفويض شخص آخر ينوب عنه للقيام بالعملية وذلك بهدف الحد من تنقل الأشخاص خاصة المسنين الذين يعتبرون الأكثر عرضة للعدوى بالفيروس".

وختم: "ويمكن أيضًا استغلال الشبابيك الآلية الخاصة بالبنوك وكذا استعمال أجهزة الدفع الالكتروني لبريد الجزائر وكذا دفع الفواتير عن طريق الأنترنت".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بومزار: لا وجود لأزمة سيولة في مراكز البريد

#صحراوي_وأفتخر.. محاكمة افتراضية لوزير البريد