06-يوليو-2021

اللاعب الدولي بغداد بونجاح (تصوير: كريم جعفر/أ.ف.ب)

افتك اللاعب الدولي الجزائري لنادي السدّ القطري، بغداد بونجاح، جائزة "منصور مفتاح" لأحسن هداف في دوري نجوم قطر لكرة القدم، للموسم المنقضي 2020-2021، برصيد 21 هدفًا، كما اختير ضمن قائمة المرشّحين للتنافس على جائزة أفضل لاعب.

تصدّر قائمة الهدّافين بتسجيله 21 هدفًا لصالح نادي السدّ القطري

ويتنافس بونجاح (29 سنة)، مهاجم نادي السد على جائزة أفضل لاعب إلى جانب زميله الإسباني سانتي كازورلا، والبرازيلي ايدملسون جونيور.

وساهم المهاجم الدولي الجزائري، في تتويج نادي السد بلقب البطولة بفضل تصدره قائمة الهدافين برصيد 21 هدفًا، ويتصدّر تشكيلة هدّافي المدّرب الإسباني تشافي هيرنانديز، حيث لم ينهزم خلال 22 مقابلة (19 فوزًا و 3 تعادلات)، ويحصد درع بطولة قطر الـ 15 في تاريخه منذ تأسيسه سنة 1969 واللقب الـ 75 في كل المنافسات.

كما سيتنافس أسطورة نادي برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز (نادي السد)، على جائزة أفضل مدرّب، مع يونس علي (نادي قطر)، و نيبويشا يوفوفيتش (النادي الأهلي)، حسب المصدر ذاته.

واعتمدت قوائم المرشحين النهائية لجوائز الأفضل للموسم الرياضي 2020-2021، بعد اجتماع مجلس أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم، وتقرّر عدم تنظيم حفل تسليم الجوائز للفائزين بسبب جائحة كورونا، حيث سيتم إعلان النتائج النهائية بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات على الموقع الرسمي للاتحادية القطرية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي: هدفنا الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في مونديال قطر

نكسات الساحرة المستديرة.. من الإدمان إلى نجومية الميدان