09-مارس-2021

الولايات المتحدة سبق وأن وجّهت دعمًا يفوق الـ4 مليون دولار للجزائر لمواجهة كورونا (الصورة: في بلادي)

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى الجزائر، الثلاثاء، أن واشنكن ستتبرع عبر المبادرة العالمية لـ"كوفاكس" بقرابة الـ2 مليون جرعة لقاح المضاد لكورونا.

السفارة أكدت أن لقاحات فايزر وأسترازينيكا وجنسون جونسون ستصل الجزائر هذا الصيف

وأضاف بيان نشرته السفارة الأمريكية عبر صفحتها على فيسبوك أن هذه التبرعات من اللقاحات التي تقدر بـ 1.881.6600 تأتي بالشراكة مع "غافي" التحالف العالمي للقاحات، منظمة الصحة العالمية، والمفوضية الأوروبية لضمان إمكانية تنسيق الموارد الدولية للمساعدة في القضاء على "كوفيد -19".

وحسب بيان السفارة، فإن اللقاحات التي ستصل إلى الجزائر بحلول هذا الصيف ستشمل لقاح أسترازينيكا، و/أوفايزر وجونسون جونسون.

وقبل يومين أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، أنّ كل الجرعات التي استوردت لحد الساعة تم استهلاكها باستثناء حصة اللقاح الصيني التي لم تستنفذ بعد.

وأشار فورار من جهة أخرى، إلى أنّ قرابة 16 ألف مواطن من مختلف الفئات العمرية سجلوا أنفسهم عبر الأرضية الرقمية لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات للاستفادة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأكد المتحدث أنه من بين 15910 شخص سجلوا أنفسهم للاستفادة من اللقاح عبر الأرضية الرقمية إلى غاية الـ7 آذار/مارس الجاري، 11684 منهم من الفئة العمرية "50 سنة فما فوق" أي ما يمثل نسبة 73 بالمائة من بين هؤلاء 8613 شخص من نفس الفئة يعانون من الأمراض المزمنة أي ما يمثل نسبة 70 بالمائة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أميركا تتطلع للعمل مع الجزائر لإصلاح الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا

كورونا.. الولايات المتحدة تدعم الجزائر بأزيد من 4 مليون دولار