28-مايو-2023
ardogan

الرئيس عبد المجيد تبون، رجب طيب أردوغان (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجّه الرئيس عبد المجيد تبون التهاني لنظيره التركي طيب رجب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية التركية لولاية ثانية.

عبّر تبون لأردوغان عن إرادته للعمل سويًا من أجل تعزيز التنسيق والتشاور

وقال تبون في نص الرسالة التي نشرتها رئاسة الجمهورية: "إنه لمن دواعي السرور والغبطة..، أن أتوجّه إلى فخامتكم أصالة عن نفسي وباسم الشعب الجزائري بأحر التهاني وأصدق التبريكات، متمنيا لسيادتكم النجاح والتوفيق في مواصلة مهامكم السامية خدمة لشعبكم الشقيق وتحقيقًا للمزيد من الـمكاسب والإنجازات في درب التقدّم والرقي تحت قيادتكم الرشيدة".

وأضاف الرئيس تبون مخاطبًا أردوغان: "إن انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية الشقيقة، يعكس حقًا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه المطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية المستدامة، وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا وجهويا ودوليا، فهو كذلك إعتراف لـما قدمتموه من خدمات جليّة سامية لشعبكم الشقيق".

وأعرب الرئيس الجزائري عن يقينه بأن العهدة الجديدة لأردوغان ستمكنه من تعزيز هذه الثقة، ومضاعفة الإنجازات والمكاسب المحققة على جميع الأصعدة، مغتنما الفرصة للإشادة بالعلاقات الثنائية الـمتميزة القائمة بين البلدين.

كما أعرب تبون لأردوغان  عن إرادته القوية للعمل سويًا من أجل تعزيز  التنسيق والتشاور للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب، بما يستجيب لطموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين، على ضوء مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون الذي انعقد في أنقرة في ماي 2022.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد عيّن قبل أيام  الأمين العام الحالي لوزارة الخارجية عمار بلاني، سفيرا للجزائر في تركيا خلفا للسفير الحالي سفيان ميموني.

وذكرت الخارجية أن السلطات التركية وافقت على اعتماد عمار بلاني سفيرًا مفوضًا فوق العادة للجزائر في تركيا.