14-يونيو-2020

الرئيس تبون استقبل رئيس مجلس النواب الليبي رفقة وفد مرافق له (فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وصل رئيس مجلس النواب الليبي في طبرق (ِشرق) عقيلة صالح، السبت، إلى الجزائر، بناءً على دعوة من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لتباحث تطوّرات الأزمة الليبية.

الجزائر تجدد موقفها الثابت الداعي للحوار بين الأشقاء الليبيين

وبث التلفزيون العمومي، صورًا لاجتماع بين الرئيس تبون ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة، حيث أكد رئيس الجمهورية سعي الجزائر لحل الأزمة الليبية عن طريق الحوار بين الأطراف المتنازعة، وهذا للوصول إلى حل وفق مخرجات مؤتمر برلين.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإنّ "رئيس الجمهورية خلال لقائه برئيس مجلس النوّاب الليبي، عقيلة صالح، جدّد موقف الجزائر الثابت الدّاعي إلى الحوار بين الأشقاء الليبيين من أجل الوصول إلى حلّ سياسي، باعتباره السبيل الوحيد الكفيل بضمان سيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية، بعيدًا عن التدخّلات العسكرية الأجنبية".

وفي تصريح بُثّ في النشرة الرئيسة للتفزيون العمومي، قال رئيس مجلس النواب الليبي إنه "زار الجزائر بناءً على دعوة الرئيس تبون، من أجل مناقشة كيفية حلّ الأزمة الليبية".

كما أوضح صالح أنّ "الرئيس تبون قال إنّه مع ليبيا، وسيسعى رفقة الرئيس المصري و الرئيس التونسي لكي يكونوا يدًا واحدة من أجل حل الأزمة".

وتابع المتحدث أن "تبون اطلع على مبادرتنا المعلن عنها القاهرة، وسيبذل جهده لجمع شمل الليبيين وجمعهم على طاولة الحوار والوصول إلى حل طبقا لمخرجات مؤتمر برلين".

وفي حوار له مع وسائل إعلام وطنية، شدّد الرئيس عبد المجيد تبون، عرض بلاده للوساطة بين فرقاء الأزمة الليبية، مشيرًا إلى أن "الحسم في ليبيا لن يكون عسكريًا".

وأكّد الرئيس تبون، أمس الجمعة، أن "الجزائر تقف على نفس المسافة من جميع الأطراف في هذا البلد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تتعامل بـ "بُرود" مع المبادرة المصرية في ليبيا

محادثات جزائرية مع مصر وتونس والسعودية حول ليبيا