27-ديسمبر-2020

محمد عباس, عبد المجيد تبون (الترا جزائر)

تلقّى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اتصالًا هاتفيًا من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وأفاد بيان لرئاسة الجمهورية، أنّ رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس اطمأن خلال المكالمة، على الحالة الصحيّة للرئيس تبون متمنيًا له الشفاء التام والعاجل.

طلب الرئيس تبون من محمود عباس تبليغ شكره لمن زرعوا شجرة زيتون باسمه في فلسطين

من جهته، طلب الرئيس تبون من محمود عباس حسب البيان ذاته، تبليغ شكره وتقديره الخاصّ، مرفوقًا بمشاعر الأخوّة لمن زرعوا باسمه شجرة زيتون على جبل الزيتون.

وطلب عباس بدوره من رئيس الجمهورية، نقل تهانيه الحارة للشعب الجزائري بمناسبة حلول السنة الجديدة، كما طلب الرئيس تبون من محمود عباس تبليغ خالص تهانيه للشعب الفلسطيني أيضا للمناسبة ذاتها.

للتذكير، فقد قامت منذ أيام مؤسسة "سيّدة الأرض" الفلسطينية بغرس شجرة زيتون في أعلى منطقة بمدينة القدس بجبل الزيتون باسم الرئيس تبون.

وجاءت المبادرة حسب بيان المؤسّسة، في إطار الإشادة بمواقف الرئيس تبون تجاه فلسطين، معتبرة إياها بـ "مثابة ضوء ينير الوجدان الفلسطيني والعربي".

وجاء في بيان للمؤسّسة، أنه "غرست الشجرة بموقع صعود يسوع، وموطن قبر مريم العذراء وقبر الناسكة رابعة العدوية، في مبادرة احترامًا وتشريفًا للرئيس الجزائري ورمزية عالية تعبّر على أن للجزائر مباركة خاصّة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

"حمس" تدعو للتعبئة الشاملة من أجل إحباط "صفقة القرن"

المنتدى العالمي للوسطية: التطبيع يضيع الاستقرار ويشتت وحدة الأمة