13-يونيو-2020

عبد المجيد تبون (الصورة: ALG 24)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذّر رئيس الجمهورية، في لقائه الدوري مع مسؤولي عدد من وسائل الإعلام الوطنية، ممّا وصفه بـ "التحريض الأجنبي على الجزائر، ومحاولة الانتقال إلى مخطّط الفوضى بعد فشل المخطط الأوّل"، وأضاف المتحدث في معرض حديثه، أنه "لن تنجح هذه المخططات وأدعو المواطنين لليقظة، لأن هناك من يحضّر لشيء ما".

طالب تبون بمنح الحكومة المزيد من الوقت لإنجاز برنامجها

وتأتي تصريحات تبون، بعد احتجاجات الشارع الجزائري مؤخّرًا في عدد من الولايات، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الرأي، وهو ما ينبئ بحسب متابعين، بعودة الحرك الشعبي في ظلّ إجراءات الحجر الصحّي المفروضة على أغلب ولايات الوطن.

في هذا السياق، طالب تبون بمنح الحكومة المزيد من الوقت لإنجاز برنامجها، موضّحًا، أنها تشتغل منذ قرابة خمسة أشهر على الأشغال التي عطّلتها جائحة كورونا، على حدّ قوله.

وبعد أن نبّه إلى بعض مظاهر الاحتجاج والاضطرابات التي ظهرت مؤخّرًا، أشار الرئيس إلى اهتمامه الشخصي بمناطق الظلّ، مؤكّدًا أن ما يحدث هو "أمور مفتعلة"، داعيًا إلى التعقّل وعدم الانسياق وراء هذه المخططات لأنّها لن تنجح، في تحقيق أهدافها على حدّ تعبيره.

وتابع تبون، أنه من خلال متابعته اليومية لمختلف وسائل الإعلام، بالإضافة إلى التقارير التي تصله، يتبين أن هناك "موجة تحضر لشيء ما ضدّ الجزائر من خلال الحديث عن الاضطرابات وغيرها".

وتابع في هذا الجانب الى ان هناك "أياد تحرض بعدة وسائل"، وهناك "تكالب أجنبي على الجزائر" لافتًا في هذا المجال إلى أن القضية تكمن في "حماية الوطن لأن هناك من يتكالب علينا" و"لديه مخططات" للإضرار بالجزائر" والتي "لن تنجح" في تحقيق أهدافها.

وبعد أن دعا إلى "التعقل وعدم الانسياق "وراء هذه المخططات "، طمأن رئيس الجمهورية بان "من لديه حق سيتحصل عليه"، لافتًا الى أن "أمور التنمية والترقية تتطلب وقتًا ودراسة".

وتابع الرئيس، أنه من خلال متابعته اليومية لمختلف وسائل الإعلام بالإضافة الى التقارير التي تصله من كل مكان يتبين ان هناك "موجة تحضر لشيء ما" ضد الجزائر من خلال الحديث عن الاضطرابات وغيرها.

واستطرد قائلًا: "نحن لسنا مثاليين ونعمل من أجل الخروج من عمق الزجاجة بالحكمة والعمل والتضامن بين الجميع"، مجددًا تأكيده على ضرورة بناء الاقتصاد الوطني و"تثمين الإيجابيات" التي تم تحقيقها، معترفًا في الوقت نفسه، بوجود "مشاكل ونقائص، لكن يتم تضخيمها وطرحها بكيفية مشبوهة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحراك الشعبي مستمرّ.. هل تنجح تحرّكات تبون الخارجية في فكّ العزلة عنه؟

تبون في أوّل ظهور له: مشتاقٌ لزيارة منطقة القبائل