23-يونيو-2022

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (تصوير: بلال بن سالم/Getty)

أشرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، على تدشين المحطة الجوية الجديدة لمطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" في إطار زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها لهذه الولاية.

تبون: يمنع منعًا باتًا قطع الماء لمدة يومين متتاليين على المواطن

وطاف رئيس الجمهورية بمختلف مرافق هذه المحطة الجوية حيث تابع عرضا حول هذه المحطة الجوية الجديدة قدمه مدير مطار وهران.

وأكد تبون على ضرورة تدعيم هذا المرفق الجديد بشركات قوية تابعة للدولة تتكفل بصيانة المنشأة، داعيا مسؤولي المطار الى تحسين نوعية الخدمات للمسافرين والتسيير الأمثل له.

وقال رئيس الجمهورية إنه "من الآن فصاعدًا، يجب تغيير نمط التسيير ومنح الشباب ذوي الكفاءات مسؤولية تسيير المشاريع الكبرى".

وفي محطة أخرى، لدى زيارته لوهران، وضع رئيس الجمهورية حجر الأساس لإنجاز محطة لتحلية مياه البحر بالرأس الأبيض بطاقة 300.000 متر مكعب في اليوم ببلدية عين الكرمة.

وبهذه المناسبة، شدد رئيس الجمهورية على ضرورة ضمان تزويد المواطنين بالماء الشروب خلال هذه الصائفة وعدم قطع التموين لمدة طويلة، قائلًا: "ممنوع منعًا باتًا قطع الماء لمدة يومين متتاليين على المواطن".

وأشار الرئيس تبون إلى أنه يتعين على السلطات المعنية أن "توفي بالتزاماتها تجاه المواطنين فيما يتعلق ببرامج التوزيع للماء الشروب".

وأضاف "إن المواطن لا يطلب المعجزات"، مبرزًا أنه من الأفضل "تزويد المواطن ساعتين أو ثلاث في اليوم بدل قطعه لفترة طويلة".

كما أكد في الصدد، أن المياه المحلاة توجه للتزويد بالماء الشروب فيما تخصص المياه الجوفية والسطحية للسقي الفلاحي، موضحًا أنه يمكن توجيه المياه المحلاة للفلاحة في حالة أزمات طارئة و"مدة محددة" بالنظر الى التكلفة العالية لإنتاج هذه المياه".

من جهة أخرى، دشن رئيس الجمهورية فندقًا فخمًا بحي فلاوسن بمدخل مدينة وهران والتابع لأحد المستثمرين الخواص.

ويتربع الفندق على مساحة 18 ألف متر مربع، بقدرة استيعاب تناهز 346 سرير موزعة على 180 غرفة.

وشرع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إلى ولاية وهران في زيارة عمل وتفقد، تُعدُّ الخرجة الرسميّة الأولى له خارج العاصمة منذ توليه الحكم كانون الأول/ديسمبر 2019.