23-مايو-2022
لعباطشة

الرئيس تبون استقبل الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين في مقر الرئاسة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

وعد الرئيس عبد المجيد تبون زيادات جديدة في الأجور عقب استقباله بمقر الرئاسة الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لعباطشة.

لعباطشة: الرئيس تبون تعهّد بمراجعة سياسة الدعم والتي ستمس على وجه الخصوص الطبقة المتوسطة والضعيفة

وقال لعباطشة في تصريح له عقب اللقاء، إنه "بالإضافة إلى الزيادات السابقة التي خصت أجور العمال، هناك زيادات جديدة وعدنا بها الرئيس تبون. مع الإبقاء على الدعم الاجتماع".

وذكر المتحدث أن "رئيس الجمهورية يعتزم مراجعة سياسة الدعم، والتي ستمس هذه المرة على وجه الخصوص الطبقة المتوسطة والضعيفة".

وبخصوص المبادرة المطروحة، قال لعباطشة إن "الاتحاد العام للعمال الجزائريين ثابث المبادئ. ويثمن مسعى ومبادرة رئيس الجمهورية من خلال دعوته لكافة الجزائريين لوحدة الصفوف للم الشمل وتوحيد المبادرات والأفكار والرؤى".

 

#هام تصريح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، عقب استقباله من طرف السيد رئيس الجمهورية.

Posted by ‎رئاسة الجمهورية الجزائرية‎ on Monday, May 23, 2022

ويعد الاتحاد العام للعمال الجزائريين أكبر نقابة عمالية في البلاد وهي منسجمة في توجهها مع الخط العام للسلطة، كما تعتبر تاريخيا منظمة جماهيرية لها ثقلها في الاستحقاقات الانتخابية والمبادرات العامة.

وكانت النقابات المستقلة غير المنضوية تحت لواء الاتحاد العام قد انتقدت بشدة الزيادات الاخيرة التي كانت حسبها زهيدة ولا تلبي حاجة العمال في ظل تراجع القدرة الشرائية الكبير.

وفي نهاية نيسان/أفريل الماضي، شنت النقابات المستقلة إضرابا عن العمل مس عدة قطاعات حيوية مثل التربية والصحة للمطالبة بزيادة حقيقية في الأجور ورفع المنح والعلاوات.