21-يناير-2020

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

أجّلت رئاسة الجمهورية، لقاءها بمسؤولي وسائل إعلام محليّة، مثلما كان مرتقبًا اليوم الثلاثاء، إلى غاية يوم غدٍ الأربعاء، بسبب زيارة وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، الذي يقوم بجولة دبلوماسية إلى الجزائر.

بيان مديرية الإعلام برئاسة الجمهورية لم يحمل توضيحاتٍ بخصوص تأجيل اللقاء التحاوري مع وسائل الإعلام

وأفاد بيان صادر عن مديرية الاعلام للرئاسة، اليوم الأربعاء، أنّ "الرئيس عبد المجيد تبون يُجري، غدًا الأربعاء، مقابلة صحافية مع عدد من مدراء ومسؤولي مؤسّسات إعلامية وطنية، عمومية وخاصّة، تنفيذًا لالتزاماته بعقد لقاءات دورية مع المؤسّسات الإعلامية، قصد تنوير الرأي العام بصفة منتظمة، حول قضايا الساعة في الداخل والخارج".

وكشف المصدر نفسه، أن الدعوة الأولى لهذه اللقاءات تخصّ المؤسّسات الإعلامية التالية المتمثلة في قنوات "التلفزة الوطنية، قناة البلاد، قناة الحياة"، وعن الجرائد فستكون ممثلة في "يومية المجاهد، يومية الخبر، يومية الشروق اليومي، ويوميتين ناطقتين بالفرنسية وهما لوسوار دالجيري، ولوكوتيديان دورون".

ولم يحمل بيان مديرية الإعلام برئاسة الجمهورية، توضيحاتٍ بخصوص تأجيل اللقاء التحاوري مع وسائل إعلامية محليّة، بعد أن أعلنت الرئاسة في بيان لها منذ خمسة أيّام، أنّ أوّل اجتماع لرئيس الجمهورية مع عددٍ من مسؤولي المؤسّسات الإعلامية، سيكون يوم الثلاثاء 21 كانون الثاني/جانفي الحالي.

وأصدرت مديرية إعلام قصر المرادية، في أوّل بيانٍ لها عقب تنصيب الرئيس تبون، بيانًا شجّبت فيه تناول أخبار مغلوطة، نقلتها وسائل إعلام محليّة، في خرجةٍ تأتي لوضع حدٍ لتضارب المعلومات وتسريبها إلى قنوات ووسائل إعلامية بعينها، معلنةً أن بياناتها وأخبارها، تُستقى من وكالة الأنباء الرسمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبّون والصحافة.. أيّ إعلام تريده السّلطة؟

حرّية الصحافة.. الرئيس تبون يفشل في أول امتحان