تبون يُبرق بتعازيه إلى ميشال عون إثر انفجار بيروت

تبون يُبرق بتعازيه إلى ميشال عون إثر انفجار بيروت

عبد المجيد تبون, ميشال عون (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أبرق رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رسالة تعزيةٍ ومواساة إلى نظيره اللبناني ميشال عون، بعد وقوع كارثة انفجار مرفأ بيروت الذي تسبّب مقتل العشرات وإصابات الآلاف بجروح، بحسب وزارة الصحّة اللبنانية.

وزارة الصحة اللبنانية أعلنت عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار إلى 63 قتيلًا

وجاء في تعزية الرئيس الجزائري: "تلقيتُ ببالغ الحزن والأسى، نبأ الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت هذا المساء، وما خلّفه من ضحايا وجرحى وخسائر مادية، وأمام هذا المصاب الجلل، أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى الشعب اللبناني الشقيق وإلى أُسر الضحايا، بأحرّ التعازي وأصدق التعاطف والتضامن، داعيًا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويشمل المصابين بعافيته وشفائه، ويجنب الشعب اللبناني الشقيق كل مكروه".

وتابع عبد المجيد تبون: "وإذ أجدّد تضامن الجزائر ووقوفها إلى جانبكم أمام هذه الفاجعة الكبرى، أرجو أن تتفضلوا بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام".

وشهدت العاصمة اللبنانية اليوم، انفجارًا مهولًا على مستوى مرفأ المدينة، ما خلف خسائر بشرية ومادية معتبرة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي هزّ مرفأ بيروت عصر اليوم إلى 63 قتيلًا، وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن "حريقًا كبيرًا اندلع في العنبر رقم 12.. وسمع دوي انفجارات قويةّ في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون يهنّئ ملك المغرب بنجاح عملية جراحية

.تبون يؤكّد لرئيس البرلمان الليبي سعي الجزائر لجمع الأطراف على طاولة الحوار