22-مايو-2021

الطيب لوح, علي حداد, سعيد بوتفليقة (الصورة: اللقاء الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

أيّدت غرفة الاتهام بالمحكمة العليا، التوصيف الجنائي للوقائع المتابع فيها كل شقيق الرئيس السابق ومستشاره السعيد بوتفليقة ووزير العدل الطيب لوح ورجل الأعمال علي حداد.

تم إحالة ملف المتهمين نهاية الأسبوع إلى الدورة الجنائية المقبلة

ورفضت المحكمة العليا بذلك، الطعن الذي تقدم بهم محامو المتهمين بخصوص إعادة تكييف الوقائع التي تم بها متابعة المتهمين من قبل غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر.

وبناء على هذا القرار، تم إحالة ملف المتهمين نهاية الأسبوع، إلى الدورة الجنائية المقبلة، بجناية إساءة استغلال الوظيفة، وإعاقة السير الحسن للعدالة، التحريض على التزوير في محررات رسمية.

ويحوي هذا الملف وقائع خطيرة، تخص تدخل وزير العدل الطيب لوح في عمل القضاء بإيعاز من السعيد بوتفليقة، ومن رئيس منتدي المؤسسات السابق علي حداد.

وكانت جريدة "الخبر" قد نشرت في سلسلة أعداد سابقة، التفاصيل الكاملة لهذا الملف، الذي تورّط فيه الطيب لوح بتدخل من السعيد بوتفليقة، في إعادة إدخال زوجة وزير الطاقة السابق ونجله إلى الجزائر رغم صدور أوامر بالقبض عليهما في السابق.

كما يوجد في هذا الملف، تفاصيل تدخّل وزير العدل في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الأمة نهاية سنة 2018، لصالح مرشحين من بينهم قريب له في تلمسان غربي البلاد، وتدخله أيضًا في قضية عائلية لصالح الوزير الأوّل السابق نور الدين بدوي.

وتتضمّن التفاصيل، وقائع تدخل وزير العدل دائمًا لصالح رجل الأعمال علي حداد، من أجل إكسابه قضية مع رئيس اتحاد العاصمة السابق سعيد عليق وتحويل مجرى قضايا عديدة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوار | أحسن خلاص: الحراك الشعبي لن يتوقّف

الحراك الشعبي.. بين مخاوف الاختراق وحتمية التنظيم