24-أكتوبر-2022
(الصورة: Getty)

سياراة مستوردة في الميناء (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير -الترا جزائر

ثمن تجمع وكلاء المركبات الجديدة الجزائريين ما تضمنته تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في مجلس الوزراء والرامية إلى إنهاء أزمة السيارات في الجزائر؛ من خلال الأمر بإصدار دفتر شروط استيراد السيارات خلال أسبوع واحد.

قرار مجلس الوزراء تعهد بإنهاء كل الممارسات السابقة التي أنهكت المواطنين

وتضمن بيان مجلس الوزراء، عدة قرارات كان أبرزها إصدار دفتر شروط نشاط وكلاء استيراد المركبات الجديدة، خلال أسبوع، معتبرًا أن هذا القرار كفيل بإنهاء كل الممارسات السابقة التي أنهكت المواطنين والخزينة العمومية.

ومما تضمنه بيان المجلس في هذا السياق، "الفصل بين نشاط الوكلاء المستوردين والشركات المصنّعة، والتوجه نحو صناعة ميكانيكية، بمعايير التكنولوجيا العصرية، وألا يكون الترخيص لتصدير السيارات من الجزائر بعد استيرادها، على حساب السوق الوطنية وحاجيات المواطنين، وبأموال الخزينة العمومية".

وأضاف بيان تجمع وكلاء السيارات، "من هذا المنبر يطيب لنا نحن تجمع وكلاء المركبات ويسعدنا أن نعرب عن عميق امتناننا وأسمى تقديرنا لرؤيتكم الدقيقة والملمة في عملية استيراد السيارات والصناعة الميكانيكية في الجزائر، وفق توجهات حديثة بما يتناسب مع الظروف الحالية".

مستطردًا: "لا يسعنا مع هذه الجهود الطيبة إلا أن نبارك خطواتكم، ونجدد تأييدنا لما تقومون به من مجهودات قيمة، في سبيل تحقيق ما تصبون إليه من خدمة المصلحة العامة، لاسيما ما يتعلق بتوفير خدمات ما بعد البيع وتقديم الضمان للزبون، وتوفير قطع الغيار الكافية لتموين سيارات الزبائن. كما نجدد التزامنا بخلق قيمة مضافة في مجال صناعة السيارات، وبوضع جميع خبراتنا في هذا التحول الاقتصادي الهام لوطننا".