23-يناير-2023

حجاج جزائريون في المطار (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان عن استعداد بلاده هذا العام لاستقبال أكثر من مليوني حاج من ضمنهم 41300 حاجًا من الجزائر.

وزير  الحج السعودي كشف عن تمديد تأشيرة العمرة إلى 90 يومًا

وقال بن فوزان، في ندوة صحفية عقدها اليوم رفقة وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي بالعاصمة الجزائر، إن بلاده تعمل على  تطوير الخدمات المقدمة للحجاج وتسهيل أداء المناسك.

وتحدث الوزير عن إطلاق منصة لتسهيل إجراءات السفر لمكة والمدينة واختيار خدمات السكن والتنقل وحجز الطيران، مرتقبًا عودة أعداد الحجاج مثلما كان قبل جائحة كورونا، خصوصًا بعد إزالة  سقف السن وإلغاء شرط وجود محرم للمرأة سواء للحج أو العمرة.

كما صرّح بن فوزان  أن بلاده عملت على  توسعة كبيرة لمسجد قباء وتطوير المناطق التاريخية والأثرية وتوسعة المطارات في جدة والمدينة المنورة، في إطار سعيها لخدمة الحاج والمعتمرين.

وبشأن الإجراءات الجديدة الخاصة بالعمرة، كشف عن تمديد تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا بحيث  تصدر التأشيرة في أقل من 24 ساعة إلكترونيًا.

وفي نفس السياق، كشف الديوان الوطني للحج والعمرة عن قائمة نهائية تضم 45 وكالة سياحة وأسفار مؤهلة للمشاركة في تنظيم شعيرة الحج لموسم  1444ه/2023 م.

وأوضح الديوان في بيان له أن قائمة نهائية تضم 45 وكالة سياحة وأسفار معنية بتنظيم موسم الحج المقبل، من بينها المؤسسة الوطنية للسياحة و الأسفار الجزائر، ومؤسسة الديوان الوطني للسياحة، المعنيتان بتنظيم الرحلات على المستوى الوطني، فيما توزع رحلات باقي الوكالات عبر مطارات الإقلاع بكل من الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة ورقلة وعنابة".