14-مايو-2021

تصوير: فراس جبعة

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت الجزائر عن مساع من أجل عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بنيويورك حول التطوّرات الأخيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

دعا السفير الأممي سفيان ميموني باسم المجموعة العربية بنيويورك مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته كضامن للسلم والأمن الدوليين 

ونقلت الإذاعة الجزائرية، معلومات عن اجتماع عقده يوم الخميس سفير الجزائر لدى الأمم المتحدة سفيان ميموني، بصفته رئيس المجموعة العربية بنيويورك مرفوقًا بوفد من هذه المجموعة العربية، مع رئيس مجلس الأمن الأممي لهذا الشهر الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة حول فلسطين.

ودعا السفير سفيان ميموني باسم المجموعة العربية بنيويورك، في هذا الاجتماع، مجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليته كضامن للسلم والأمن الدوليين وضمان احترام الشرعية الدولية عبر إدانة الاجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الاسرائيلي في حق سكان المدينة المقدسة القدس والاستعمال المفرط للقوّة من طرف قوات سلطات الاحتلال.

وأعرب السفير عن أسف المجموعة العربية لعجز مجلس الأمن، عن اتخاذ موقف حيال التصعيد بالعنف مؤخرا وحملات قمع الفلسطينيين الممنهجة والتي خلفت مئات الضحايا بما فيهم أطفال.

كما طالب الممثل الدائم للجزائر بعقد دورة طارئة لمجلس الأمن من أجل وضع كافة الفاعلين أمام مسؤولياتهم والعمل على حماية الشعب الفلسطيني البريء من خلال إجراءات ملموسة في الميدان.

وتأتي  هذه الخطوات في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء العرب المتخذ في 11 أيّار/ماي الجاري الذي كلف المجموعة العربية بنيويورك بمباشرة مشاورات مع رئيس مجلس الأمن والجمعية العامة بما في ذلك دراسة خيار عقد دورة استثنائية طارئة للجمعية العامة حول الأعمال غير القانونية الإسرائيلية في القدس الشرقية المحتلة وفي سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تعزي الشعب الفلسطيني في وفاة صائب عريقات

السفير الفلسطيني: تطبيع بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني خيانة للقدس